الجمعة 27 سبتمبر 2024

منها المشي.. 5 نصائح تجنبك الإصابة بسكري الحمل

نصائح للوقاية من سكري الحمل

سيدتي22-8-2021 | 12:43

ولاء نبيه

يؤكد الأطباء أنه من بين التغيرات التي تحدث للمرأة أثناء فترة الحمل هو زيادة إفراز الجسم للأنسولين لتلبية احتياجات الجنين؛ وهو ما يتطلب من المرأة الحامل اتباع بعض الضوابط تجنبا للإصابة بسكري الحمل وهي إصابة تظهر في الثلثين الثاني والأخير من الحمل.

وفيما يلي نستعرض أهم النصائح التي يجب على المرأة الحامل اتباعها لتجنب هذه الإصابة وفق ما ذكره موقع "healthy".

 الاعتدال في تناول الطعام

يعد إفراط الحامل في تناول الأطعمة خلال هذه الفتر خاصة الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات في زيادة وزنها بشكل ملحوظ؛ ما يزيد من فرص اصابتها بسكري الحمل؛ لذا ينصح بتناول طعام صحي ومتوازن خلال هذه الفترة.

 الاكثار من شرب الماء

 يساهم تناول كميات مناسبة من الماء خلال فترة الحمل ما لا يقل عن لترين من الماء يوميًا في تقليل فرص الإصابة بالسكري؛ كما يرعي كذلك تجنب تناول المياه الغازية والعصائر المحفوظة المليئة بالسكريات.

تناول الخضروات

يساهم الحرص على تناول الفواكه والخضروات بشكل يومي وبنسب متوازنة مع تقليل الوجبات الغنية بالدهون في ضبط معدلات السكر في الدم ما يجنب الإصابة بسكر الحمل.

 الإقلاع عن التدخين

يعد التدخين من الأكثر العوامل المهددة لصحة الحامل والجنين حيث يعد من الأسباب المباشرة للإصابة بسكري الحمل وكذلك تشوهات الجنين لذا تنصح الحامل بالإقلاع عن التدخين منذ بداية مرحلة التخطيط للحمل.

المشي

ينصح الأطباء الحامل بضرورة ممارسة الأنشطة البدنية المناسبة لهذه الفترة وخاصة رياضة المشي حيث ان لها دور فعال في ضبط معدلات السكر في الدم.