الخميس 6 يونيو 2024

اليوم .. ثلاث ندوات ضمن البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب

ثقافة22-8-2021 | 11:36

أبانوب أنور

 يُقام اليوم الأحد 22 أغسطس ثلاث ندوات ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للدورة السادسة عشرة لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي ، الأولى تحت عنوان: " السرد السكندري في ظل كورونا " ، وتتضمن نقدًا لعدد من الأعمال الإبداعية تتنوع بين القصة والرواية ، تأتي الندوة في إطار مجهودات مختبر السرديات لإلقاء الضوء على المبدعين والنقاد السكندريين ، وتبدأ في تمام الثانية عشرة ظهرًا وتستمر حتى الثالثة .

لمتابعة الندوة يُرجي الدخول إلى الرابط التالي:

https://bibalex.webex.com/bibalex/j.php...

أما الندوة الثانية فتأتي في تمام الثالثة والنصف وتستمر حتى الخامسة والنصف ، تحت عنوان : " اتجاهات القراءة الأدبية المعاصرة " ، وتجمع بين الكاتب الصحفي إيهاب الملاح والكاتب الصحفي سامح فايز ، تدور الندوة حول الواقع الأدبي المعاصر وتفضيلات القراء لنوعيات معينة من الأعمال الأدبية.

لمتابعة الندوة يرجى الدخول إلى الرابط:

https://bibalex.webex.com/bibalex/j.php...

ومن السابعة إلى التاسعة نلتقي مع د . خالد حبيب خبير الموارد البشرية والتخطيط ، وحوار تديره الكاتبة الصحفية أ . نشوى الحوفي حول التفاؤل والسعي في العمل والحياة ، وتحدي الصعاب والمعوقات ومحاولة تجاوزها بشتى الطرق ، وذلك في ندوة تحت عنوان : " تفاءل .. اسعَ " .

 ولمتابعة اللقاء يُرجى الدخول إلى الرابط التالي:

https://bibalex.webex.com/bibalex/j.php...

جدير بالذكر أن المعرض يأتي هذا العام وسط ظروف استثنائية، وقد قررت إدارة المكتبة في هذا الصدد أن تُجرى فعاليات البرنامج الثقافي لهذه الدورة عن طريق التفاعل الرقمي، وذلك لحرص المكتبة على السلامة المجتمعية، والتزامًا منها بكافة الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا.