الأربعاء 12 يونيو 2024

عضو بالنواب: الساحل الشمالى أصبح من أهم المناطق السياحية المصرية

زين

برلمان23-8-2021 | 16:08

أحمد موسى الضبع

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين عضو مجلس النواب من الحكومة بصفة عامة ومن الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والاثار الاسراع فى وضع خطة شاملة للترويج للمقصد السياحي المصري داخليا ودوليا لمنطقة الساحل الشمالى.

وقال " زين " فى بيان له اصدره اليوم إن منطقة الساحل الشمالى من الاسكندرية حتى السلوم بصفة عامة ومدينة العلمين الجديدة بصفة خاصة اصبحت من اهم المناطق السياحية داخل مصر بعد المشروعات القومية العملاقة التى اطلقها الرئيس السيسى لتحقيق التنمية الشاملة داخل هذه المنطقة الساحرة التى اصبحت تتميز بمنتجات وأنشطة ومنتجعات سياحية متنوعة ومتميزة .

وأضاف أن منطقة الساحل الشمالى شهدت خلال الشهور القليلة الماضية إقبالاً كبيراً وغير مسبوق من المصريين والسائحين خاصة الأشقاء العرب خلال الموسم السياحي الصيفى مؤكداً أن ذلك الامر يتطلب وضع الساحل الشمالى على خريطة السياحة لجذب السياحة العربية والاجنبية لهذه المنطقة المهمة والتى سيكون لها مستقبل باهر فى المجال السياحى.  

كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قد عقد أمس الاحد ، اجتماعاً موسعا مع ممثلي الشركة الدولية التي تتولي مهام إدارة وتطوير مواقع التواصل الاجتماعي الترويجية الخاصة بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وذلك للاطلاع على ما تم من أعمال خلال الفترة الماضية ومناقشة خطة الترويج المستقبلية للمقصد المصري عبر هذه المواقع. 
  
 وخلال الاجتماع استعرض ممثلو الشركة ما قاموا به للترويج للمقصد المصري خلال الفترة الماضية، حيث قاموا بإعداد محتوي فني فوتوغرافي لتسليط الضوء على ما تتمتع به منطقة الساحل الشمالي من منتجات وأنشطة ومنتجعات سياحية متنوعة ومتميزة ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي الترويجية للهيئة، وذلك في ظل ما يشهده الساحل الشمالى من إقبال من المصريين والسائحين خاصة الأشقاء العرب خلال الموسم السياحي الصيفي.
 
 وتم استعراض المحتوى الدعائي الذي سيتم نشره خلال الفترة المقبلة وما يتضمنه من صور وأفلام قصيرة وعرض للتجارب السياحية والترفيهية والأنشطة السياحية المختلفة في مصر، وذلك ضمن خطتهم للترويج للمقصد المصري، خاصة مع اقتراب الموسم السياحي الشتوي. 
 
 وتم خلال الاجتماع، مناقشة الملامح الأساسية للاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي تم تسليمها الأسبوع الماضي من قِبل التحالف الكندي الإنجليزي، الذي كُلف بإعدادها منذ بداية العام الحالي، وذلك حتى يتم تحديث المحتوى الدعائي وفقاً لما تتضمنه الاستراتيجية.