الجمعة 17 مايو 2024

مصرع طفلة وإصابة 9 في حريق حضانة بقنا

حريق

الجريمة23-8-2021 | 14:12

زينب سعيد

لقيت طفلة مصرعها وأصيب 8 آخرون بسبب نشوب حريق في منظم ضخ أكسجين بحضانة خاصة داخل أحد المستشفيات بقنا .

وتلقي اللواء مسعد أبو سكين، اخطارا بنشوب حريق فى شبكة الأكسجين الخاصة بمركز العربى الخاص للحضانات، ما أسفر عن مصرع طفلة وإصابة 8 أطفال آخرين.

وانتقلت قوات الحماية المدنية ومرفق الإسعاف إلي مكان الحريق، وأنقذت 8 أطفال رضع بنقلهم  إلى مستشفى قنا العام عبر مرفق الإسعاف، فيما تبين أن الحريق شب فى منظم ضخ الأكسجين للحضانات، نتيجة ماس كهربائي، مما أسفر عن توقف وصول الأكسجين إلى الأطفال فى الحضانات، وأدي إلي مصرع ندى شوقي، 20 يوما، وتم السيطرة على الحريق من قبل قوات الحماية المدنية‪.

تم تحرر المحضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتلقت أجهزة الأمن إخطاراً بالحريق، وجرى إبلاغ الأجهزة المعنية للتعامل مع الموقف، وسرعة إنقاذ الأطفال ونقلهم إلى حضانات أخرى حفاظاً على سلامتهم، فيما تمكنت سيارات الإسعاف من نقل 8 أطفال إلى حضانات المستشفيات الحكومية المجاورة.

وكان اللواء مسعد أبو سكين، مدير أمن قنا، تلقى إخطارا، يفيد بانتقال سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق بوسط مدينة قنا، للسيطرة على الحريق، قبل امتداده للمبان المجاورة، و تبين من المعاينة الأولية، حدوث خلل فى مواسير الأكسجين، نتج عنه اندلاع الحريق وامتداده إلى داخل الحضانات.

وانتقل مدير أمن قنا، إلى موقع الحادث، وتفقد أثار الحريق، وأمر بفتح تحقيق عاجل في الواقعة، وتشكيل لجنة فنية لكتابة تقرير مفصل بذلك وتقديمه للنيابة العامة.