الجمعة 27 سبتمبر 2024

نائبة تطالب بإقالة وزير التموين

1-2-2017 | 20:04

طالبت النائبة نادية هنرى، عضو مجلس النواب، بإقالة وزير التموين، اللواء محمد على مصيلحى، على خلفية قرار زيادة أسعار السلع التموينية، مطالبة بضرورة وقف القرار، قائلة: "فى مقابل ٣ جنيهات حصل عليهم المواطن زادت أسعار السلع التموينية لأربع مرات على التوالى خلال شهرين، فهل هذا منطقى؟!".
وأضافت "هنرى"، أنّ وزير التموين بعد قرار التعويم أعلن عن زيادة حصة المواطنين فى البطاقات التموينية بقيمة ٣ جنيهات، مروجًا أن ذلك يعد أحد إنجازات الوازراة  كإجراء ضمن مجموعة إجراءات حماية مجتمعية مصاحبة لقرارات تحرير سعر الصرف ورفع أسعار المحروقات.

وأكد أن الوزير أعطى للمواطنين ٣ جنيهات بيد وأخذ منهم أضعافها باليد الأخرى، لافتة إلى أن المواطنين لا يمكن أن يتحملوا كل هذا الضغط فى ظل الإجراءات الاقتصادية الصعبة التى نعيشها .

وبينت أن وزارة التموين قررت زيادة جديدة لأسعار السلع التموينية، حيث تقرر زيادة سعر كيلو السكر جنيهًا، والزيت 3٫5 جنيه، ويبلغ سعر كيلو السكر 8 جنيهات، والزيت 12 جنيها للعبوة زنة 800 جرام، وكان سعر السكر التموينى 7 جنيهات والزيت 8.5 جنيه على البطاقات التموينية حتى أمس الثلاثاء.
وأشارت إلى أن تطبيق الأسعار الجديدة من اليوم الأربعاء وما زالت أسعار السلع التموينية الحرة التى يتم صرفها ضمن سلع فارق نقاط الخبز، كما هى دون تغيير ويصل سعر زجاجة الزيت إلى 18 جنيهًا والسكر 10.5 جنيهاً للكيلو.

ولفتت إلى أنّ هذه الزيادة هى الرابعة خلال الشهرين الماضيين، فكان سعر كيلو السكر على البطاقات التموينية 5 جنيهات ارتفع إلى 6 جنيهات ثم إلى 7 جنيهات وأخيرًا إلى 8 جنيهات، أما الزيت فقد احتفظ بسعر 8.5 جنيه لمدة تزيد على عامين، وأمس ارتفع إلى 12 جنيهاً للزجاجة زنة 800 جرام، كما ارتفع سعر المسلى النباتى زنة 500 جرام إلى 12 جنيهًا.