الخميس 9 مايو 2024

حنان شومان: الأهم في الأعمال الفنية تقديمها بمضامين هادفة

حنان شومان ناقدة فنية

فن23-8-2021 | 20:22

سالي طه

قالت حنان شومان، الناقدة الفنية، إن الأعمال الفنية لها أهمية كبيرة، وتعتبر من أكثر الأمور التي لها تأثير في حياة الإنسان والمجتمع، لافته إلى أنها تعمل على تحسين الحالة النفسية، كما أنها من أهم الوسائل التي تساعد على تكوين وعي الأشخاص تجاه القضايا الكبرى.

وأكدت شومان، في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن الأهم في الأعمال الفنية أن يتم تقديمها بمحتويات جيدة ولها معنى، والارتقاء بجودتها، كما أنه لابد من الاهتمام بالأنشطة الفنية على مختلف أشكالها، الأمر الذي يؤدي إلى تقوية الروابط داخل المجتمع وتماسكه، فضلا عن دورها في غرس القيم الإيجابية في نفوس الأفراد، والبعد عن كل القيم السلبية.

وأوضحت الناقدة الفنية، أن الفن مثل غيره لابد من دعمه والاهتمام به من قبل الدولة، وتسخير الإمكانيات اللازمة له، خاصة أنه وسيلة يمكن من خلالها تنوير العقل وعرض مختلف الثقافات وعادات الشعوب المختلفة وأحداث تاريخية وتعزيز التراث، والفن يتغير عبر الزمن.

وأشادت شومان بحديث الرئيس عبدالفتاح السيسي ودعمه للفن والأعمال الفنية الهادفة والتي تتضمن مضامين جيدة، مما يشجع على تقديم وعرض محتوي مفيد وذات قيمة ومعني والبعد عن المضامين السيئة التي يتم عرضها وتعمل على غرس قيم سلبية لدى العقول وتبني أفكار خاطئة، مما يساهم بالارتقاء بالمستوي الفني وجودة ومحتوي ومضامين الأعمال الفنية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإعلام والثقافة لهما أولوية لدى الدولة.

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد" أن الدولة ستدعم تقديم عمل فني لتجديد الخطاب الروحي المصري.

وجدّد الرئيس تأكيده أن أي عمل فني راقٍ سيجذب المشاهدين لمتابعته، مؤكدا أن قضيتنا في مصر قضية بناء الوعي بالأساس، كما أشار إلى أن الدولة مستعدة لتقديم دعم ضخم جدًا لتقديم أعمال فنية لبناء وعي المصريين.

ولفت إلى أن قضية مصر هي بناء الوعي الحقيقي حتى في المجال الفني.

اقرأ أيضا:

الرئيس السيسى: الإعلام والثقافة لهما أولوية لدى الدولة

الرئيس السيسي لـ «عبد الرحيم كمال»: «أدعمك لتقديم عمل فني يبني الوعي»

Dr.Radwa
Egypt Air