الأربعاء 26 يونيو 2024

عبد الرحيم كمال يكشف الكلمات التي استوقفته في مداخلة الرئيس السيسي اليوم

عبد الرحيم كمال

أخبار23-8-2021 | 21:52

حامد محمود

قال الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، إن أكثر كلمات استوقفته اليوم في المداخلة التليفزيونية للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ هي الكلمات المتعلقة بتجديد الخطاب الديني حيث كان الرئيس دقيقًا وأمينًا وصادقًا.

وأشار في تصريحه، إلى أن الرئيس السيسي، قائد مهم في التاريخ ويعي جيدًا دوره وقيمة البلد التي يترأسها.

وأوضح أنه اطمأن بعد مداخلة الرئيس الهاتفية، مؤكدًا أنه يدعم دائمًا تجديد الخطاب الديني منذ مسلسل (الخواجة عبد القادر) وحتى هذه اللحظة.

وأضاف: "لما يكون هنك دعم من القيادة السياسية والرئيس يقول لي قول وطلع اللي جواك يبقى حاجة عظمية جدًا".

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، أنه يدعمه لتقديم عمل فني يبني الوعي.

وداعب الرئيس السيسي السيناريست خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، قائلًا له: الكرة في ملعبك".

ورد عبد الرحيم كمال قائلًا: "شكرًا يا فندم كتر خيرك.. وأنا مش هتأخر ثانية واحدة".

وأكد السيسي، أن قضيتنا في مصر قضية بناء الوعي بالأساس، كما أشار إلى أن الدولة مستعدة لتقديم دعم ضخ جدًا لنقديم أعمال فنية لبناء وعي المصريين.

وكان الرئيس السيسي، قال إنه يجب أن يكون هناك وعي بالدين، موضحًا: "كلنا اتولدنا المسلم مسلم وغير المسلم غير المسلم في البطاقة يعني بالوراثة"، مؤكدًا : "هل حد بقى يعرف إننا المفروض نعيد صياغة فهمنا للمعتقد اللي ماشين عليه". 

وتابع الرئيس السيسي: "طب كنا صغيرين مش عارفين، طب كبرنا نفكر ولا خايفين نفكر في المعتقد اللي ماشين عليه صح ولا غلط، يجب أن نبحث عن المسار اللي ماشين عليه علشان نصل إلى الحقيقة".

 

 

الاكثر قراءة