السبت 15 يونيو 2024

عقب انخفاض الذهب.. ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء

ابار نفط

اقتصاد24-8-2021 | 10:54

سناءمصطفي

شهد سعر النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء 24أغسطس 2021م، ارتفاعا مع زيادة الطلب عقب موافقة أمريكية كاملة على لقاح كوفيد-19، وانخفاض أسعار الذهب 1800.

كما ارتفعت أسعار النفط اليوم، بعدما منحت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية موافقتها الكاملة على استخدام لقاح فايزر/بيونتيك المضاد لكوفيد-19، الامر الذي دعم المستثمرين بطلب كميات كبيرة من الوقود إثر زيادة محتملة لمعدلات التطعيم في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة لمزيج برنت الخام 46 سنتا، ما يعادل 0.7%، إلى 69.21 دولار للبرميل بحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش، وكسب خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتا ما يوازي 0.5% إلى 65.98 دولار.

وصعد سعر الخامان القياسيان أكثر من 5% أمس، بدعم إنخفاض أسعار الدولار . وأصدرت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، التي منحت اللقاح موافقة للاستخدام الطارئ في ديسمبر/كانون الأول، موافقتها الكاملة على تطعيم من يبلغون من العمر 16 عاما أو أكثر باللقاح الذي يؤخذ على جرعتين.

وانتعش استهلاك شركات التكرير الهندية من الخام في يوليو تموز لأعلى مستوى في ثلاثة أشهر مع تعافي الطلب على الوقود مما دعم الأسعار.

وقال إدوارد مويا ، كبير المحللين في OANDA: «مع احتمال قيام العديد من الشركات والوكالات الحكومية بفرض تفويضات اللقاحات ، فإن العودة إلى مكتب السفر يجب أن تنتعش بشكل كبير في الخريف».

وانتعشت إنتاجية شركات التكرير الهندية من الخام في يوليو إلى أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر مع انتعاش الطلب على الوقود ، مما دعم الأسعار.

ومع ذلك، أدى الانتشار السريع لمتغير دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا الجديد ومعدلات التطعيم المنخفضة في آسيا ، بشكل عام ، إلى الحد من مكاسب الأسعار مع قمع الطلب على الوقود.