الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ مطروح يوجه بوضع حلول جذرية لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي ببعض المواقع

محافظ مطروح

محافظات24-8-2021 | 12:05

دار الهلال

وجه محافظ مطروح خالد شعيب بوضع حلول جذرية لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي ببعض المواقع، مع أعمال الصيانة الدورية قبل موسم الشتاء، وإنهاء مد كابل الكهرباء إلى محطة رفع الصرف الصحي بالطريق الدولي بالكيلو 8 شرق مطروح، ومراجعة طاقة المحول الكهربائي بمستشفى النساء والأطفال لاستيعاب الأحمال.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للمجلس التنفيذي للمحافظة اليوم /الثلاثاء/ برئاسة محافظ الإقليم، وبحضور أشرف إبراهيم السكرتير العام، وحاتم السبع السكرتير المساعد، ورؤساء المدن ورؤساء ومديري الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

صدق المجلس على تعديل إحداثيات موقع رافع مياه قرية المراقي بسيوة لضم المساحة المطلوبة للموقع كمنفعة عامة، بالتنسيق بين شركة مياه الشرب ومجلس مدينة سيوة، ووجه بإلتزام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالعمل على زيادة ضخ المياه إلى جميع المناطق خاصة المرتفعة وبالتوقيتات المحددة مع الدفع بسيارات الشركة لتوصيل المياه للاهالي الذين لم يصل إليهم ضخ المياه، ومراجعة كافة المحابس.

كما تم التوجيه بقيام لجنة متابعة المياه بعرض تقرير يومي لكمية المياه المنتجة من محطات تحلية مياه البحر بالرميلة، والتنسيق مع شركة الكهرباء لوضع حل جذري لاستقرار التيار الكهربائي بمحطات التحلية على مستوى المحافظة، مع تكثيف حملات إزالة التعديات على خطوط المياه الرئيسية وترعة النصر بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة وتوقيع المحاضر والإجراءات القانونية الرادعة ضد المعتدين على خطوط المياه.

وأكد المجلس أهمية التنسيق بين جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بتنفيذ ومد شبكات البنية التحتية، والتوقيع على محاضر إنهاء أعمالها بالمناطق والشوارع المستهدفة قبل أعمال الرصف حفاظا على المال العام ومنعا للإزدواجية في الأعمال.

ووجه محافظ مطروح بحصر جميع المباني المتهالكة، واستيفاء كافة البيانات الخاصة بها بالتنسيق بين مجالس المدن والحماية المدنية، وحصر كافة الأراضي والمباني الواقعة التي تم تطويرها بأسماء شاغليها لتحصيل مقابل التحسين، مشددًا على سرعة الانتهاء من أعمال لجنة تحديد المحاور الرئيسية بكل مدينة والخاصة بمقترحات تطبيق الاشتراطات البنائية الجديدة، وذلك خلال 48 ساعة.

وأكد أنه تم الانتهاء من تحديد الأحوزة العمرانية الجديدة بالقرى وكافة التجمعات بمدن المحافظة على أرض الواقع بمشاركة الأجهزة التنفيذية والقيادات الشعبية بكل منطقة، وسيتم مراجعتها مع الهيئة البرلمانية بمطروح، مشيراً إلى أنه يجرى كذلك إعداد المخططات التفصيلية لعدد من قرى المحافظة، بما يحقق مزيد من الاستقرار لأهالي مطروح واستيعاب التنمية والزيادة المستقبلية.

ووجه المحافظ شركة المياه والصرف الصحي بالتنسيق مع مركز ومدينة مرسى مطروح في تحديد أولويات المناطق والشوارع المستهدفة بتوصيل الوصلات المنزلية لأعمال الصرف الصحي.

وشدد على تواجد المنقذين بكل شاطئ ومراجعة كفاءتهم، مع المتابعة المستمرة للأحوال الجوية والالتزام بالإرشادات والتعليمات على الشواطئ، ووضع المحددات والعوامات، وتكثيف جهود النظافة مع وضع الآليات لتنفيذ مقترح إقامة وحدة إنقاد بحري بمطروح.

وأشار إلى أنه سيتم إنارة طريق المرحوم الدكتور علي حميدة بطول 10 كم من علم الروم إلى منطقة الكيلو 7، مع التنسيق لعمل المطبات اللازمة حرصا على سلامة المواطنين، وجارٍ التنسيق بشأن اقامة منطقة سكنية بجوار جامعة مطروح على مساحة 60 فدانا كبداية لإقامة مطروح الجديدة، مع إعادة تخطيط المنطقة ومنع أى عشوائيات أو استيلاء على أراضي الدولة، بالإضافة إلى المنطقة السكنية المقترحة بشارع الإمام مالك على مساحة 30 فدانا لتوفير مزيد من الوحدات السكنية والتيسير على أبناء مطروح وتوفير الحياة الكريمة لهم.

ووجه محافظ مطروح الشكر لمديرية الصحة والإسعاف والحماية المدنية على الإسراع في إسعاف مصابي وضحايا حادث تصادم سيارتين على الطريق الدولي بمنطقة الضبعة.

Egypt Air