السبت 27 ابريل 2024

فتحي الحصري: مكالمة الرئيس لـ عبد الرحيم كمال تؤكد مصداقية اختيارات مهرجان همسة للفنون

فتحي الحصري

ثقافة24-8-2021 | 19:59

بيمن خليل

منح مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون بتصويت النقاد الكاتب الكبير عبد الرحيم كمال جائزة أحسن مؤلف عن مسلسل القاهرة كابول، ومن المقرر أن تقام فعاليات المهرجان يوم الثامن من شهر سبتمبر المقبل في إحدى الفنادق الكبرى الشهيرة.

وقال مؤسس مهرجان همسة فتحي الحصري عبر صفحته على "فيسبوك" معلقًا على مكالمة الرئيس السيسي لعبد الرحيم كمال فى برنامج تلفزيوني إن اتصال الرئيس السيسي بالكاتب عبد الرحيم كمال وتقديم الدعم له ووصفه بأنه رائع يؤكد على مصداقية اختيارات لجان تحكيم مهرجان همسة التي اختارت "كمال" كأحسن كاتب وسيناريست في دورة المهرجان التاسعة والتي ستقام في الثامن من الشهر سبتمبر المقبل.

يذكر أن فتحى الحصرى مصور فوتوغرافي  عمل مصورا وصحفيا بمجلة الشبكة بدار الصياد اللبنانية لمدة 4 سنوات ثم مصورا وصحفيا بمبجلة ألوان اللبنانيه لمدة 12 عاما، ثم عمل صحفيا ومصورا بمجلة نادين اللبنانيه لمدة ثلاث سنوات بعدها أنشأ المجلة الفنية (مجلة همسة) ثم أنشأ موقعها الإلكتروني الخاص بها والذى يعني بكل المثقفين فى الوطن العربى.

كما أنشأ "الحصري" دار همسة للنشر والتوزيع عام 2015، وأيضا أسس مهرجان همسة للآداب والفنون عام 2014 وأصبح المهرجان الثقافي الأول في الوطن العربي، وأصبح مهرجانا ينافس أكبر المهرجانات الفنية.

Dr.Randa
Dr.Radwa