الخميس 23 مايو 2024

ليما: ملتقى للتعاون التجاري والاستثماري بين البيرو والدول العربية والإسلامية

ليما

عرب وعالم25-8-2021 | 18:56

دار الهلال

عقدت سفارة دولة فلسطين لدى البيرو، ووزارة السياحة والتجارة الخارجية في البيرو، الملتقى الأول لبحث تطوير فرص التعاون التجاري والسياحي والاستثماري بين البيرو والدول العربية والاسلامية، انسجاما مع رغبة الحكومة البيروفية في توثيق أواصر التعاون المشترك.

وشارك في الملتقى الذي عقد في مقر وزارة السياحة والتجارة الخارجية البيروفية، سفراء الدول العربية والإسلامية المعتمدة لدى البيرو وهي: السعودية، ومصر، وقطر، والمغرب، والجزائر، وأذربيجان، وماليزيا، وإندونيسيا، وهيئة تشجيع التجارة والسياحة المعنية في عرض فرص الاستثمار وتصدير المنتجات البيروفية "بروم بيرو".

وأكد وزير السياحة والتجارة الخارجية روبيرتو سانشيز بالومينو، أن هذا الملتقى يعتبر الأول من نوعه لما فيه من أهمية في تنشيط الحركة السياحية والتجارية، وتشجيع الاستثمار المشترك مع الدول العربية والإسلامية.

بدوره، أكد سفير دولة فلسطين لدى البيرو وليد المؤقت، الدور الحيوي لوزارة السياحة والتجارة الخارجية البيروفية، وسفراء الدول المعتمدين لديها في العمل الجاد من أجل تطوير هذا التعاون المشترك، من خلال تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والتجارية، وبحث المجالات الواعدة للتعاون المشترك من أجل مصلحة شعوب المنطقة.