الإثنين 29 ابريل 2024

محمد عثمان: رسالة الرئيس لـ"المرممين" تكشف عن مدى تقديره للحضارة المصرية

محمد عثمان

أخبار25-8-2021 | 19:00

قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، اليوم على هامش زيارة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور خالد عناني وزير السياحة والأثار، إلى محافظة الأقصر، أن الرسالة التي نقلها "مدبولي" من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي "المرممين" والتي أشار فيها إلى "تقديره لما يقومون به من جهد رائع يبعث على الفخر"كما وجهت لجنة «تسويق السياحة الثقافية» الشكر للرئيس السيسي علي حجم الدعم و الاهتمام بالمورث الحضاري لمصر، و بناء الوعي لدي المواطن المصري، و الذي نلمسه بشكل واضح في مختلف المشروعات الحضارية و القومية .
وأضاف أن الرئيس والحكومة يعملان معا على إعادة صياغة واقع المدينة التي تملك ثلث آثار العالم، وتروي أحد أبرز فصول تاريخ الحضارة الإنسانية، مشيرا إلى أن ما يجري حاليا علي أرض مصر من ترميم الأثار و في الأقصر بشكل خاص، سوف يدهش الزائرين لها، لافتا إلي أن اهتمام الحكومة بالبنية التحتية، ينعكس بشكل إيجابي علي قطاع السياحة والسفر. 
وتابع "عثمان" أن عمليات الترميم التي تجري حاليا، يوكبها أيضا تطور آخر من جانب الإدارة المصرية من خلال فكرة تطوير الخدمات التي تقدم للسائحين، والتي يشرف عليها د. خالد العناني وزير السياحة والأثار، لافتا إلى أن عمليات ترميم الأثار وإعادتها إلي الصورة اللائقة لم تكن تكفي وحدها دون الاهتمام بالخدمات التي تقدم للسائح، و التي تعد جزء جوهري من التجربة السياحية له، و التي تجعله يفكر في العودة من جديد و دعوة مواطنيه لزيارة المقصد السياحي المصري.
وأكد رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن احتفالية طريق الكباش سوف تكون نقطة جذب للسائحين خاصة الوافدين للأقصر خلال رحلات اليوم الواحد، ويمثلون 80% من حجم الحركة الحالية في الأقصر. 
كما أوضح أن المجلس الأعلى للأثار بقيادة د. مصطفي وزيري، يبذل جهد شاق في الانتهاء من اعمال الترميم التي تتم بشكل دقيق و بأدي مصرية، و هو ما يعد رسالة واضحة علي أن الحضارة التي بناها الأجداد يحافظ عليها الأبناء.

Dr.Randa
Dr.Radwa