الأحد 2 يونيو 2024

صبر ونال.. أمريكي يربح الملايين بعد استمراره الخسارة.. كيف ذلك؟

اليانصيب- صورة تعبيرية.

الهلال لايت 27-8-2021 | 15:44

داليا شافعي

البعض لديه القدرة على الإصرار والتجربة عشرات المرّات واثقين من قدرتهم على الوصول يومًا للنجاح الأكبر، وهناك آخرون يتعبون ويملّون في منتصف الطريق ولا يمكنهم الإكمال في نفس الطريق لتحقيق الهدف. لكن قصة غريبة ومثيرة تعرض لها رجل ستيني تؤكد على المثل الشهير "مين صبر نال".

 

ونقلت وكالة "يو بي أي" أن قرار رجل ستينيّ للعب نفس المجموعة من الأرقام مرارًا وتكرارًا أتى ثماره عندما فاز بالجائزة الكبرى البالغة 18.41 مليون دولار من يانصيب ميشيجان.

وفاز اللاعب، الذي ظل مجهولاً، بالجائزة الكبرى بمطابقة جميع أرقام Lotto 47 الستة التي سُحِبت في 31 يوليو. 

وقال اللاعب لمسئولي اليانصيب: "لقد لعبت هذه المجموعة من الأرقام منذ عام 1991 ونادرًا ما فاتني أي سحب، وفكرت عدة مرات في تجربة مجموعة جديدة من الأرقام، لكنني قررت في كل مرة الاستمرار في لعب هذه المجموعة."

وأضاف: "راجعت أرقامي قبل أن أنام ليلة السحب الكبرى. وعندما تعرفت على مجموعة الأرقام، راجعت التذكرة أكثر من اثنتي عشرة مرة. لقد صُدِمْت!"

 

وزار اللاعب البالغ من العمر 61 عامًا مقر اليانصيب للمطالبة بجائزته، واختار أن يتلقى مكاسبه كدفعة نقدية لمرة واحدة تبلغ نحو 11.7 مليون دولار. وقال إنه يخطط لمشاركة مكاسبه مع أسرته والتبرع للأعمال الخيرية وإدخار الباقي.

كما قال: "ما زلت لم أصدق كليّة أنني فزت، وأنا سعيد للغاية لأنني قررت التمسك بهذه المجموعة من الأرقام".

 

يذكر أن يانصيب ميتشيجان يقدم العديد من الألعاب على الإنترنت وكوبونات الخدش، مما يمنح اللاعبين مجموعة واسعة من إمكانيات الجوائز. وبدأت الألعاب تحت سلطة القانون العام 239 في عام 1972. في وفي أغسطس 2014، أعاد يانصيب ميتشيجان إطلاق موقعها على الإنترنت، مما أتاح للاعبين فرصة شراء تذاكر لبعض ألعاب السحب ومجموعة من ألعاب الخدش "الافتراضية" عبر الإنترنت.