الثلاثاء 18 يونيو 2024

الليلة.. حفل توقيع رواية «الوصفة الغريبة» لـ محمد أبو النجا

رواية الوصفة الغريبة

ثقافة27-8-2021 | 14:24

أبانوب أنور

يقام اليوم، الجمعة 27 أغسطس في الساعة السابعة مساءً حفل توقيع رواية " الوصفة الغريبة " للكاتب محمد أبو النجا والصادرة حديثًا عن دار تنمية ، وهي أحدث أعمال الكاتب الأدبية .

 

يستعير محمد أبو النجا  في روايته الوصفة الغريبة حيل الطهي ومفرداته وأسراره ، لينسج عبرها تغريبة سرديَّة مدهشة ، ممتدة في الزمان والمكان ، عن تلاقي الغرباء ، وعن طبائع البشر وتحولات مصائرهم ، بإرادتهم الحرَّة تارة ، وبيد الأقدار والصدف تارة أخرى ، ملحمة روائية تُمسك بقارئِها منذ جملتها الافتتاحية ، لتخوض به غمار رحلة عجيبة ، من لحظة الميلاد الأولى ، وحتى الابتلاع الأخير لوردة الموت الوحشيَّة .

 

ويقول أبو النجا عن الرواية : سماءٌ وصحراء وبحر وحاضرة تنم ، وطفلة تُولَد بطفرةٍ چينية تمنعها من الأكل لكنها لا تحرمها الحياة ، وغرباء يتيهون في التاريخ والجغرافيا ، يناضلون ضد شظف العيش وقسوة اللقمة .. وهكذ ا، ينعطف الغريب على الغريب فيولَد العالم ، وتنضج الحكاية على نارٍ هادئة .

 

وتقام الفاعلية اليوم بمكتبة تنمية المعادي بحضور الكاتب والناقد الشهير محمود عبدالشكور ، ويدير النقاش الأستاذ  مصطفى الطيب .

 

يذكر أن محمد أبو النجا كاتب مصري من مواليد الثمانينات ، أصدر رواية بعنوان " الباروني " في عام 2016 ، و" الوصفة الغريبة " هي ثاني أعماله الروائية .