السبت 11 مايو 2024

رئيس «حزب الجيل»: الاهتمام بقضية الوعي يساعد في التصدي للأفكار الهدامة

ناجي الشهابي

أخبار27-8-2021 | 16:49

إسراء خالد

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بقضية الوعي يبرز أهميتها، وضرورة الالتفات إليها، لمواجهة كافة الأفكار الهدامة التي يتعرض لها المجتمع، والشائعات.

وأوضح الشهابي، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن الرئيس السيسي شدد خلال الفترة السابقة على ضرورة الاهتمام بقضية الوعي، واعتبارها قضية عالمية، تمس كافة الدول حول العالم، مما يحتم تضافر كافة الجهات المعنية للاهتمام بتلك القضية، والعمل على الارتقاء بوعي المواطن.

وشدد على أن غياب الوعي لدى المواطن يعرضه للعديد من المخاطر، فمثلًا غياب الوعي فيما يتعلق بقضية الكثافة السكانية، يجعل المواطن يقبل على الإنجاب بغير دراية بالمخاطر التي يتسبب بها لنفسه، وللمجتمع، والتي من أهمها فقدانه الشعور بما تنجزه الدولة، بالإضافة إلى تمثيله مزيدًا من العبء على الموازنة العامة للدولة.

ونوه إلى ضرورة تضافر الجهات المعنية في الدول للارتقاء بوعي المواطن، ومن بينها المؤسسات الدينية، ومراكز الشباب، ووسائل الإعلام المختلفة؛ لإخراج جيل واعي، مثقف، على دراية بكافة الأفكار الهدامة التي يتعرض لها المجتمع، ويستطيع مواجهة الشائعات.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قضيتنا في مصر قضية بناء الوعي بالأساس، موضحًا أن الدولة مستعدة لتقديم دعم ضخم جدًا لنقديم أعمال فنية لبناء وعي المصريين.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن قضية مصر هي بناء الوعي الحقيقي حتى في المجال الفني، مؤكدًا أن الإعلام والثقافة لهما أولوية لدى الدولة، وأن الدولة ستدعم تقديم عمل فني لتجديد الخطاب الروحي المصري.

اقرأ أيضًا:
بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

براتب 7 آلاف جنيه.. وظائف مترو الأنفاق تتصدر يريند جوجل

Dr.Radwa
Egypt Air