الأحد 29 سبتمبر 2024

شاى الليمون الصديق الوفى للمرأة.. يطرد السموم ويحارب الشيخوخة

شاي الليمون

سيدتي27-8-2021 | 23:01

أسماء حامد

تتجاهل الكثير من النساء إضافة الليمون إلى الشاي الاسود أو الاخضر، لإنها لاتعرف الفوائد الصحية المذهلة لشاي الليمون، فهو الصديق الوفي للمرأة الذي يحقق لها الرشاقة وطرد السموم من الجسم، فضلا عن ساعة الجلد، وأيضا تعزيز المناعة وخاصة خلال جائحة فيروس كورونا التي لاتنتهي بعد والحديث عن الموجة الرابعة.

 لذلك يوصي الاطباء بأهمية تناول شاي الليمون، فهو مشروب منعش يمكنك صنعه بسهولة في المنزل،  فإنه ليس سوى شكل من أشكال الشاي الأسود أو مشروب الشاي الأخضر الذي تمت إضافة عصير الليمون إليه، وفقا لموقع "stylecraze"، وله فوائد سحرية للمرأة، كالتالي:

يزيل السموم وينظف الجسم وديتوكس طبيعي

يعمل شاي الليمون كمزيل ممتاز للسموم ويزيل السموم من الجسم، حيث   تسبب السموم المتراكمة في الكبد عدوى مختلفة. يمكن أن يقلل حمض الستريك الموجود في شاي الليمون من تلف الكبد .

مفعول سحري لصحة الجلد
يقال إن فيتامين سي الموجود في الليمون يمتلك خصائص مضادة للشيخوخة، حيث  يوفر حماية ضد أضرار الصورة التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه يحفز إنتاج الكولاجين ويقلل من تكوين التجاعيد وبالتالي فهو الصديق الوفي للمرأة.

تعزيز المناعة 

كما يعمل فيتامين سي الموجود في الليمون يحسن صحة المناعة .

يخفف من الصداع
وأيضا مضادات الأكسدة الموجودة في شاي الليمون ، والتي يتم دمجها مع رائحته المنعشة قد تخفف من الصداع وخاصة الذي يأتي مع تغيير  الفصول.
تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى
- يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون في تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى .