الإثنين 17 يونيو 2024

مياه الشرب ببنى سويف: البدء فى تلقيح الموظفين بلقاح فيروس كورونا

تلقيح الموظفين بلقاح فيروس كورونا للعاملين

محافظات27-8-2021 | 23:04

شعبان طه

قال اللواء مهندس، أحمد محمود صحصاح، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، إن تم البدء فى تلقيح الموظفين بداخل الشركة بلقاح فيروس كورونا للجرعة اﻷولى.

وأضاف الصحصاح، عبر تصريحات صحفية، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف، بالتنسيق مع مديرية الصحة  ببني سويف وفرت الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا للعاملين بفروع الشركة و الديوان العام وذلك للتيسير و تشجيع العاملين علي تلقي اللقاح.


وأكد رئيس شركة مياه الشرب ببنى سويف، على ضرورة تلقى العاملين للقاح فيروس كورونا المستجد ، ضماناً لسلامتهم، وضرورة إتباع الإجراءات اﻹحترازية بجميع مواقع العمل ومراكز خدمة العملاء بكافة الفروع والمراكز السبع والقرى المختلفة بالمحافظة.


وفى وقتا سابق، تلقى الدكتور محمد هاني غنيم،  محافظ بني سويف، تقريرا من مديرية الصحة، بشأن   سير منظومة العمل بمراكز التطعيم  على مستوى المحافظة والتي تمنح شهادة موثقة للمواطنين الراغبين في العودة للعمل بالخارج  أو السفر لأي غرض، لاسيما وأن بعض الدول تلزم القادمين إليها بالحصول على اللقاح،موجها بتوفير كافة التسهيلات اللازمة وإعلام المواطنين " الذين حصلوا على الجرعات المقررة من لقاح كورونا "  بالإجراءات المطلوبة للحصول على شهادة التطعيم الموثقة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن المديرية خصصت 3 مراكز  على مستوى المحافظة والتي تمنح شهادة موثقة "QR code"،وهي( مركز طبي الغمراوي بمدينة بني سويف، المركز الطبي في ببا ، المركز الطبي  بالفشن) ، مؤكدا على أنه يتم منح شهادة موثقة لمن حصل على كامل الجرعات المقررة من اللقاح.

وأضاف وكيل الوزارة أنه بالنسبة للأوراق المطلوبة ، على المواطن أن يتقدم فقط بجواز سفره لأحد المراكز الطبية المخصصة،التي تعمل من الــ 9 صباحا حتى  ٩ مساء ،مشيرا إلى أنه يتم تحصيل رسوم قيمتها 100 جنيه من المواطن مصري الجنسية ، وما يعادل 10 دولار من المواطن الأجنبي