الأربعاء 15 مايو 2024

3 أهداف وراء عقد مؤتمر «بغداد للتعاون والشراكة».. تدعيم استقرار المنطقة أبرزها

مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة

تحقيقات28-8-2021 | 11:36

إسراء خالد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، إلى العراق للمشاركة في مؤتمر «بغداد للتعاون والشراكة»، والذي يرمي لتحقيق عدد من الأهداف، على رأسها، تدعيم استقرار المنطقة، وضمان تحقيق نجاحًا حقيقيًا للعراق.

ويشارك في المؤتمر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وكان قد وصل إلى بغداد بعد منتصف الليل، واستقبله في المطار رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي.

السيسي في العراق

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، بأن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر تأتي في إطار حرص مصر على دعم عودة العراق الشقيق لدوره الفاعل، والمتوازن على المستوى الإقليمي، ولضمان أمنه واستقراره.

زيارة الرئيس السيسي للعراق

- أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مؤتمر بغداد يسعى إلى مناقشة السبل الكفيلة؛ لتعزيز مسار الحوار البناء بهدف إقامة شراكة، وتعاون، وتكامل اقتصادي بين العراق، ودول الجوار، والدول الصديقة.

- أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن مؤتمر بغداد مهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة، وأن بلاده خصصت ميزانية لدعم المناطق المحررة في العراق، قائلًا: "الزيارات المتبادلة بين العراق، وفرنسا تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية"، مشددًا على التزام فرنسا في دعم العراق.

- أعرب رئيس الوزراء العراقي، عن شكره لفرنسا في دعم القوات العراقية بالحرب على الإرهاب، وأشار إلى أن هناك آفاق تعاون مشتركة مع فرنسا في المجالات كافة، قائلًا: "أشكر فرنسا على دعم قواتنا العراقية، ومواقفها في دعم العراق في الجانب الصحي وخاصة جائحة كورونا".

أقرأ أيضًا:
أخر أخبار مصر اليوم السبت 28-8-2021.. وصول الرئيس السيسي العراق للمشاركة fمؤتمر «بغداد للتعاون والشراكة»
رؤساء الأحزاب: غياب الوعي يعرضنا للعديد من المخاطر

Dr.Radwa
Egypt Air