الأحد 16 يونيو 2024

وزير الخارجية الأرميني الجديد يزور موسكو الثلاثاء لمناقشة سير تنفيذ "اتفاقات قره باغ"

وزارة الخارجية الروسية

عرب وعالم28-8-2021 | 12:20

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم /السبت/ أن وزير خارجية أرمينيا الجديد أرارات ميرزويان سيزور موسكو /الثلاثاء/ المقبل، لعقد اجتماع عمل مع نظيره الروسي سيرجي لافروف؛ لمناقشة سير تنفيذ الاتفاقات الثلاثية حول قره باغ.

وقالت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء /أرمنبرس/ الأرمينية - إن ميرزويان سيُناقش، خلال زيارته الخارجية الأولى بعد التعيين، القضايا محل الاهتامم المشترك مع نظيره الروسي وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين روسيا وأرمينيا في مختلف المجالات وتوسيع الشراكة في اتحادات التكامل المشتركة، مثل رابطة الدول المستقلة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي والاتحاد الاقتصادي الأوراسي، فضلا عن تنسيق المواقف في الأمم المتحدة ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي والمنظمات الدولية الأخرى.

وستتم مناقشة عملية تنفيذ الاتفاقيات التي وقعها قادة روسيا وأرمينيا وأذربيجان في 9 نوفمبر 2020 ويناير 2021، بما في ذلك القضايا الإنسانية وفتح العلاقات الاقتصادية والنقل في منطقة جنوب القوقاز //بحسب البيان//.

وذكر البيان أن هذه الزيارة من شأنها أن تُعزز شراكة موسكو مع يريفان بما يساهم في نهاية المطاف في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.