الأحد 26 مايو 2024

حملات على المطاعم والكافيتريات بوسط الإسكندرية لضبط الأسعار

جانب من الحملات

محافظات28-8-2021 | 14:56

أحمد علي

شنت الإدارة العامة للسياحة والمصايف، بمحافظة الإسكندرية، حملة مكبرة في منطقة الأزاريطة، والشاطبي والإبراهيمية، بنطاق حي وسط، للتفتيش الكافيهات والكافيتريات والمطاعم والتأكد من التزام أصحابها بتطبيق الأسعار.

وأسفرت عن ضبط 11 منشأة تبيع بأسعار غير معتمدة من الإدارة، وتم إخطار المدير المسئول للتواجد بمقر الادارة رفقة أوراق المنشأة لاعتماد قائمة الأسعار كإجراء اولى طوفى حالة عدم الحضور سيتم تحرير محضر بالمخالفة.

كما تم ضبط منشآه واحدة تبيع بأسعار أزيد من القائمة المعتمدة من الإدارة العامة للسياحة وتم تحرير محضر بالمخالفة، بينما تم ضبط 4 منشآت لا يوجد بها أوراق أثناء المرور أو رخصة عمومية وتم إخطار الحى التابع له لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازم، بالإضافة إلى ضبط منشآه أثناء المرور تبين إنها منشآت حديثة وقد تم منحها مهلة لاستكمال الأوراق المطلوبة.

جاء ذلك تنفيذًا تكليفات اللواء محمد الشريف  محافظ الإسكندرية، بتكثيف الحملات والرقابة علي المنشآت، وبناء علي تعليمات اللواء جمال رشاد، وكيل الوزارة، رئيس الادارة المركزية للسياحة والمصايف بشأن استمرار المرور والرقابة علي الكافيهات والكافتيريات والمحال العامة للتأكد من ضبط الأسعار وعدم استغلال المواطنين.

من جانبها أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، ان الحملات تستهدف كل المناطق والأحياء مع استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى وموقع الإدارة  الرسمي.

وعلى استمرار حملات السياحة على المطاعم والمحال بكافة أحياء المحافظة بهدف تحقيق انضباط الأسعار ومنع استغلال للمواطنين، مؤكدًا أنه لن يسمح باى استغلال للمواطنين أو رواد المدينة الساحلية ولابد من التزام جميع المنشآت بالأسعار التي تضعها السياحة ولا يسمح بأي مخالفات.

 وضرورة الإبلاغ الفوري على الصفحة أو الأرقام المخصصة للبلاغات، من أجل التحرك الفوري ووقف أي استغلال للمصطفين أو الرواد، حيث خصصت أرقام ساخنة للشكاوى.