الأربعاء 15 مايو 2024

وكيل الأوقاف السابق: توعية الشباب تكمن في إعادة إحياء القيم الدينية

الشيخ محمد عز الدين

أخبار28-8-2021 | 16:29

إسراء خالد

قال الشيخ محمد عز الدين، وكيل أسبق وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن توعية الشباب تكمن في إعادة إحياء القيم الدينية لديهم، وتضمين المواد الدينية، والعلوم الشرعية كمواد أساسية بالمدارس، وإيفاد الشخصيات المتخصص لتدريسها؛ ليتمعن الطالب بها، ويتقنها جيدًا.

وأوضح عز الدين، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن تضمين المواد الدينية، والشرعية بالمدارس بداية من المراحل الأولى تساهم في تربية النشء على القيم الدينية، والأخلاقية الحميدة، إلى جانب التعرف عى الأحكام الدينية الصحيحة كما جاء بها الرسول صلى الله عليه وسلم، لينشأوا على دراية كاملة بالأفكار الهدامة التي تحيط بهم، سواء الإلحاد، أو الإرهاب، أو التطرف، وغيرها من الأفكار التي تهدف لهدم المجتمعات، وزعزعة استقرارها.

وشدد على ضرورة إحياء القرءان الكريم بنفوس الشباب، وإعادة فتح الكتاتيب لتعلم كتاب الله، والتمعن به، وإخراج جيل واعي بالقيم الدينية، والتصرف على أساسها، ومن ثم تجنب السير وراء المعلومات المغلوطة التي يروجها البعض عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ويتأثر بها الكثيرون بشكل سلبي خاصًة فئة الشباب.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قضيتنا في مصر قضية بناء الوعي بالأساس، موضحًا أن الدولة مستعدة لتقديم دعم ضخم جدًا لنقديم أعمال فنية لبناء وعي المصريين.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن قضية مصر هي بناء الوعي الحقيقي حتى في المجال الفني، مؤكدًا أن الإعلام والثقافة لهما أولوية لدى الدولة، وأن الدولة ستدعم تقديم عمل فني لتجديد الخطاب الروحي المصري.

وتعد قضية بناء الوعي المجتمعي من المهام التي أخذتها دار الإفتاء على عاتقها، خاصة فيما يتعلق بمواجهة الشائعات والمعلومات المغلوطة، وتصحيح المفاهيم الدينية التي تستغلها الجماعات الإرهابية للسيطرة على عقول الناس، وتحقيق أغراضهم السياسية الدنيئة، وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بقضية الوعي، والخطاب الدينى خير داعم فى نشر الفكر الوسطي.

أقرأ أيضًا:
رئيس «حزب الحركة الوطنية»: الاهتمام بالتعليم أساس الارتقاء بالوعي
برلماني: الرئيس السيسي حقق المعادلة الصعبة بنشر العدالة الاجتماعية فى ربوع مصر
رئيس «حزب الجيل»: الاهتمام بقضية الوعي يساعد في التصدي للأفكار الهدامة