الثلاثاء 14 مايو 2024

محسن النعماني: إعادة تدوير المخلفات سيعيد الشكل الجمالي للشارع المصري

اللواء محسن النعماني وزير التنمية المحلية الأسبق

أخبار28-8-2021 | 21:12

سالي طه

قال اللواء محسن النعماني، وزير التنمية المحلية الأسبق، إن تراكم المخلفات في الشوارع تمثل من المشكلات التي تسعي الدولة لحلها والقضاء عليها، لافتا أن إعادة تدويرها والتخلص الآمن منها كان من أفضل الحلول التي تم العمل بها للتغلب على هذه المشكلة.

وأكد النعماني في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن ذلك سيحقق العديد من الأمور الجيدة، لأن إعادة تدويرها واستغلالها الاستغلال الأمثل يساعد في الحفاظ على البيئة من التلوث وتوفير بيئة نظيفة وآمنة وصحية للمواطنين، بالإضافة إلي أنه سيحقق قيمة اقتصادية كبيرة للدولة نتيجة إدخالها في العديد من الصناعات وزيادة الصادرات.

وأوضح وزير التنمية المحلية الأسبق، أن الاهتمام بملف إدارة المخلفات وتدوير الكمامة يأتي في إطار سعي الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وخلق مجتمه حضاري لائق بالدولة المصرية، والقضاء على كل ما يسبب من تشويه للشوارع سواء في المدن أو القري، والقمامة والنفايات المتكدسة في الشوارع كانت من المشكلات الكبرى التي كانت تواجه المجتمع طوال السنوات الماضية.

وثمن النعماني باهتمام وزارة البيئة بمعالجة هذه المشكلة، وإنشاء المحطات والمصانع التي تتولي إدارة تدوير المخلفات، الأمر الذي يعكس حرص الدولة على  التقليل من التلوث البيئي ومنع انتشار العديد من الأمراض التي تنتج عند حرق القمامة، والحفاظ على صحة مواطنيها والعمل على إعادة الشكل الجمالي للشارع المصري في كافة المدن المحافظات .

وقامت وزارة البيئة من خلال البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة بعقد سلسلة اجتماعات بخبراء البعثة الألمانية لشركة Black Forest Solution احدى كبرى الشركات العالمية في مجال تطبيق نظام " المسئولية الممتدة للمنتج " ، بحضور الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات د. طارق العربي، ود. حازم الظنان مدير البرنامج الوطني وممثلي شركات القطاع الخاص وهيئة التعاون الألماني GIZ، وذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير آليات تطبيق نظام المسئولية الممتدة للمنتج في مصر.

اقرأ أيضا:

جامعة الإسكندرية توافق على تفعيل مبادرة كلية الزراعة حول فصل وإعادة تدوير المخلفات

"من الفسيح شربات".. قصة إيناس خميس مع إعادة تدوير مخلفات الزراعة إلى فن جديد

Dr.Radwa
Egypt Air