الجمعة 17 مايو 2024

دورية أمريكية: الجيش الصيني يجري مناورات ضخمة بالذخيرة الحية في هضبة التبت

الجيش الصيني

عرب وعالم29-8-2021 | 16:43

دار الهلال

ذكرت دورية "ميلتري ووتش" الأمريكية، أن الجيش الصيني نشر 10 آلاف جندي، جنوب غرب هضبة التبت على الحدود مع الهند، في إطار تدريبات عسكرية ضخمة بالذخيرة الحية.


ونقلت الدورية، المتخصصة في الشأن الدفاعي، عن وزارة الدفاع الصينية، أن التدريبات العسكرية، التي تتم على ارتفاع 4500 متر من سطح البحر وأطلق عليها اسم "مهمة سنولاند 2021"، تشارك فيها جميع الوحدات المقاتلة بالجيش الصيني، وتهدف إلى تعزيز القدرات القتالية للجيش لاسيما في المناطق المرتفعة.


ولفتت الدورية إلى أن الإعداد لهذه التدريبات أبرز الإمكانات اللوجستية للجيش الصيني، بما في ذلك استخدام القطارات عالية السرعة لنقل العتاد، وهو الأمر الذي وصفته الدورية بالمهم نظرا لبعد منطقة التدريبات.


وتأتي التدريبات العسكرية للجيش الصيني بعد 14 شهرا من الاشتباكات الصينية الهندية على الحدود بينهما، والتي أوقعت 150 ضحية من الجانب الهندي. وعلى الرغم من اتخاذ البلدين خطوات للتخفيف من حدة التصعيد بينهما، إلا أنهما نشرا أسلحة متطورة في المنطقة الحدودية حيث نشرت الهند مقاتلات من طراز "ميج 29 UPG" بينما نشرت الصين دبابات ثقيلة من طراز "تي 99" إلى جانب أحدث طائراتها المقاتلة.