الجمعة 31 مايو 2024

«التعاون الإسلامي» تؤكد التزامها بدعم غينيا بيساو

23-5-2017 | 20:09

بحث رئيس غينيا بيساو جوزى ماريو، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى السعودية حاليا، مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، اليوم الثلاثاء، في جدة العلاقات الثنائية بين بلاده والمنظمة وسبل دعمها وتطويرها في جميع المجالات وخاصة الاقتصادية والتنموية.

وأفاد بيان صادر عن المنظمة (التي تتخذ من جدة مقرا لها)، بأن العثيمين أكد خلال اللقاء التزام المنظمة بدعم غينيا بيساو من أجل تحقيق طموحات شعبها في الاستقرار والتنمية المستدامة.

ومن جانبه، أعرب الرئيس ماريو عن تقديره لمنظمة التعاون الإسلامي على ما تقوم به من جهود في تعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في العديد من الدول الأعضاء وخاصة الدول الأفريقية، مشيرا إلى مساهماتها السابقة في دعم الاستقرار في غينيا بيساو، معربا عن تطلعه في قيام المنظمة بحشد الدعم بهدف تنفيذ المزيد من المشاريع التنموية في البلاد.

واستعرض الجانبان – وفقا للبيان - الترتيبات المتعلقة بعقد قمة العلوم والتكنولوجيا بجمهورية كازاخستان في سبتمبر القادم حيث وجه الأمين العام الدعوة لرئيس غينيا بيساو لحضورها، كما بحثا الأوضاع السياسية والأمنية في إقليم غرب أفريقيا وجهود المنظمة في مكافحة الإرهاب والتطرف.