السبت 4 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 30-8-2021 بالفترة الصباحية.. رئيس الوزراء يتفقد مجمع «فاكسيرا» بمدينة 6 أكتوبر

رئيس الوزراء يتفقد مجمع فاكسيرا

تحقيقات30-8-2021 | 11:28

محمود بطيخ

تقدم بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الاثنين 30-8-2021، بالفترة الصباحية، أبرزها تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مصنع إنتاج اللقاحات المقام بمجمع مصانع "فاكسيرا" بمدينة السادس من أكتوبر، وكذا وصول اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية منذ قليل إلي محافظة الأقصر لمتابعة تنفيذ المشروعات المرتبطة بإحياء طريق الكباش تمهيداً لافتتاحه في احتفالية كبري سيتم اقامتها بالأقصر.

أخبار مصر الآن
وتضمنت أخبار مصر الآن، تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مصنع إنتاج اللقاحات المقام بمجمع مصانع "فاكسيرا" بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك للوقوف على الإجراءات التنفيذية والتجهيزات الحالية؛ استعدادا لبدء تشغيله خلال الفترة المقبلة، ورافقه خلال الجولة الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وعدد من قيادات ومسئولي وزارة الصحة ومجمع مصانع فاكسيرا.

وخلال جولة رئيس الوزراء بأرجاء مجمع فاكسيرا، أشارت وزيرة الصحة والسكان إلى أنه تم إنشاء مصنع لقاحات كورونا على مساحة حوالي 6 آلاف متر مربع لإنتاج اللقاحات داخل مجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر، والذي تبلغ مساحته الإجمالية 60 ألف متر مربع، مشيرة إلى أنه من المتوقع افتتاح مصنع اللقاحات في نهاية العام الجاري.

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتي الآن، وصول اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية منذ قليل إلي محافظة الأقصر لمتابعة تنفيذ المشروعات المرتبطة بإحياء طريق الكباش تمهيداً لافتتاحه في احتفالية كبري سيتم اقامتها بالأقصر، وذلك في ضوء اهتمام رئيس الجمهورية بهذا المشروع القومي وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء . 

وكان في استقبال اللواء محمود شعراوي عقب وصوله كل من المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر ومحمد عبدالقادر نائب المحافظ وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .  

يشارك في زيارة وزير التنمية المحلية للأقصر كل من اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والدكتور ولاء جاد الكريم مدير مبادرة حياة كريمة و عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.


أخبار مصر اليوم
ومن أخبار مصر اليوم، عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماعاً لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها في مجال الصرف الزراعي، بحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير والمهندس عاشور عبد الكريم رئيس هيئة الصرف. وشدد الدكتور عبد العاطى على مواصلة العمل على مدار الساعة لضمان أداء وكفاءة سير العمل بكافة ادارات الصرف على مستوى الجمهورية ، وضرورة المرور والمتابعة المستمرة للتأكيد على تطهير المصارف ، وجاهزية قطاعات وجسور المصارف لمجابهة أي طارئ ، وجاهزية كافة المحطات الواقعة عليها والاستعداد التام لمواجهة أية ازدحامات فى المصارف ، موجهاً بضرورة الاستمرار فى حصر وإزالة التعديات على كافة المصارف ، وتحرير محاضر المخالفات وقرارات الإزالة للتعديات الواقعة على المصارف ، وإرسالها للنيابات العسكرية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها ، ومتابعة عدم تكرار التعدي وإزالة كافة التعديات في مهدها. وصرح الدكتور عبد العاطى أن هيئة الصرف تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات فى مجال توسيع وتعميق وصيانة المصارف المكشوفة ، وتنفيذ شبكات الصرف المغطى وصيانتها ، وتنفيذ العديد من الأعمال الصناعية على المجارى المائية ، بما يحقق الإدارة المثلى لمنظومة الصرف الزراعى فى مصر. وأوضح الدكتور عبد العاطى أنه من المستهدف خلال العام المالي الحالى ٢٠٢١ /٢٠٢٢ تنفيذ أعمال إنشاء وتوسيع وتعمـيق للمصــارف العــامة المكشـوفة في زمــام قدره ١٠ آلاف فدان وتنفيذ أعمال صناعية شملت (كبارى – سحارات – حوائط ساندة – أعمال تكاسى بالدبش) ، وأنه تم خلال العام المالى السابق ٢٠٢١/٢٠٢٠ تنفيذ أعمال إنشاء وتوسيع وتعمـيق للمصــارف العــامة المكشـوفة في زمام ١٧ ألف فدان تقريباً ، مع تنفيذ أعمال تأهيل وتكاسى دبش لعدد من المصارف وتدعيم سحارات وإحلال وتجديد كبارى على المصارف.

أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، ما قاله الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه يتابع بنفسه يوميا تلقي طلاب الجامعات للقاح كورونا، مشيرا إلى أن الحكومة بدأت منذ الأمس في توفير اللقاحات للجامعات بكميات مكثفة.

 

وأضاف مدبولي، خلال كلمته أثناء مؤتمر صحفي لتفقد، مجمع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، أنه على مدار الأسبوع الحالي سيتم توفير لقاحات كورونا بصورة كبيرة للجامعات والمدارس بالتنسيق مع وزير التربية والتعليم لإعطاء اللقاح للمعلمين والعاملين في المدارس حتى يكون هناك عام دراسي منتظم ولا يحدث به أي توقف.

إقرأ أيضًا:

رئيس الوزراء: خطة مكثفة لتلقيح الموظفين ضد كورونا

«الخشت»: 47% نسبة مشاركة المرأة في المناصب القيادية بجامعة القاهرة

 

Dr.Randa
Dr.Radwa