الجمعة 7 يونيو 2024

الخارجية الروسية: نأمل بعدالة محكمة حقوق الإنسان الأوروبية في حالة قيامنا برفع دعوى ضد أوكرانيا

الخارجية الروسية

عرب وعالم30-8-2021 | 11:21

دار الهلال

أكد جريجوري لوكيانتسيف، نائب مدير إدارة التعاون الإنساني وحقوق الإنسان بالخارجية الروسية اليوم / الاثنين / أن موسكو تأمل بالبحث عن الحقيقة والعدالة من جانب محكمة حقوق الإنسان الأوروبية في حالة رفع دعوى ضد أوكرانيا بشأن تقييدها لحقوق الناطقين بالروسية في المدارس ووسائل الإعلام والانترنت .

وأضاف لوكيانتسيف - حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الاخبارية - " قمنا بتوثيق جميع الحقائق، وتم إرسالها إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، ونحن نفهم أن هذه العملية ليست سريعة فيما يتعلق بالوقت، بل طويلة إلى حد ما، ولكننا نؤمن بالحقيقة وبالعدالة .. لذلك في هذه الحالة، نحن نأمل ونتوقع أن يتم استعراض البحث عن الحقيقة والعدالة من جانب المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

وكانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قد أعلنت في وقت سابق أنها سجلت أول شكوى حكومية روسية ضد أوكرانيا .. حيث طالبت موسكو - في أطار شكوتها - بأن تقوم المحكمة وبشكل سريع وفقا للمادة (39) من نظام عمل المحكمة بمطالبة أوكرانيا، وبالتوقف عن تقييد حقوق الناطقين بالروسية، ولا سيما فيما يتعلق بالتعليم بلغتهم الأم في المدارس وفي وسائل الإعلام وعلى الإنترنت".

وكذلك دعت روسيا "المحكمة أن تطالب سلطات أوكرانيا، بإنهاء الحصار المفروض على قناة شمال القرم".