الجمعة 21 يونيو 2024

القبض على تشكيل عصابي خطف حقيبة يد من إحدى المواطنات بالشرقية

حبس

الجريمة30-8-2021 | 11:52

أنور فارق
سقط في قبضة رجال مباحث الشرقية تشكيل عصابى خطف حقيبة يد من إحدى المواطنات فاقوس.

وتلقى قسم شرطة فاقوس بلاغا  من مواطنة، مقيمة بدائرة القسم، أنها حال سيرها بدائرة القسم فوجئت بـ 3 أشخاص يستقلون مركبة "توك توك- بدون لوحات معدنية" قام أحدهم بخطف حقيبة يدها وبداخلها (هاتفها المحمول، مبلغ مالى) ولاذوا بالهرب .

وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية من تحديد وضبط مرتكبى الواقعة (3أشخاص - مقيمين بدائرة القسم - لأحدهم معلومات جنائية ) وبحوزتهم المسروقات.

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة ، وأرشدوا عن مركبة "التوك توك" المستخدمة فى إرتكاب الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية

وقررت النيابة العامة حبس خادمة وزوجها ونجل عمه 4 أيام علي ذمة التحقيقات لاتهامهما بسرقة حقيبة بداخلها مليوني جنيه من داخل شقة بقصر النيل، حيث ساعدتهم المتهمة الأولى على الدخول إلى الشقة بعمل نسخة من المفاتيح.

 

البداية كانت عندما تلقى قسم شرطة قصر النيل بلاغا من أحد المواطنين بإكتشافه سرقة حقيبة بداخلها مبلغ مالى تجاوز مليوني جنيه من داخل الشقة سكنه، تم التحري عن الواقعة والتوصل إلى المتهمين وعقب تقنين الاجراءات تم القبض عليهم.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة الخادمة لها معلومات جنائية ومقيمة بمحافظة القليوبية،  كانت تعمل لدى أسرة ثرية، فاختمرت فى ذهنها فكرة سرقتها، وفى سبيل ذلك قامت بمغافلته والاستيلاء على مفاتيح الشقة محل الواقعة.

 

وأضافت التحقيقات أنها فور علمها بعدم وجود أحد داخل الشقة، توجهت صحبه زوجها للشقة واستوليا على مبلغ مليوني جنيه، تم بإرشادهما وضبط مبالغ مالية – عقد شراء عقار سكنى بحوزة نجل عم المتهم الثانى "سائق" زوجها ،بمسكنه، كما تم ضبط جزء من المسروقات بإحدى المنازل بمحافظة المنوفية عقد شراء قطعة أرض زراعية باسم المتهمين، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المسروقات.

وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

الاكثر قراءة