الأربعاء 15 مايو 2024

متحف الغردقة يستقبل أول الأفواج السياحية الروسية

الرحلات السياحية الروسية

محافظات30-8-2021 | 13:42

صلاح عبدالله

استقبل متحف الغردقة أولى الرحلات السياحية الروسية القادمة إلى مدينة الغردقة ، وذلك بحضور مدير المتحف حمادة إمام وكان بصحبة الفوج بهاء فرج من مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالغردقة، وذلك بعد وصول أولى الرحلات الروسية القادمة من موسكو إلي الغردقة ، وفى إطار استئناف الحركة الجوية الروسية إلى المدن السياحية المصرية وبالأخص مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر .

 

وقام جميع العاملين بالمتحف بالترحيب بالسائحين وتقديم عروض ترفيهية وفلكلور شعبي من التراث المصري مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية وضوابط السلامة الصحية.

 

وأشاد الفوج السياحي الروسي بجمال وروعة متحف الغردقة ومقتنياته القيمة وقاموا بالتقاط العديد من الصور التذكارية تخليدا لهذه الزيارة، وقد أعربوا عن سعادتهم بعودة السياحة الروسية مرة أخرى إلى المنتجعات السياحية المصرية بالبحر الأحمر لشغفهم بها حيث يستمتعون خلال زيارتهم بشواطئها المشمسة ومناظرها الطبيعية الخلابة وجوها الدافئ والأنشطة البحرية المختلفة التي يعشقونها وذلك بجانب زيارة متحف الغردقة ذلك الصرح التاريخي العظيم وما يحويه من قطع أثرية فريدة ومتميزة.

 

و في ظل شغف السائح الروسي بالمقاصد السياحية المصرية، وردود أفعال هؤلاء السائحين عند عودتهم لبلدهم بعد الاستمتاع بقضاء أجازتهم في مصر ،تعد هذه الزيارة أكبر دعاية ترويجية للمقصد السياحي المصري.

 

يقع متحف آثار الغردقة جنوب مدينة الغردقة على مساحة 100 ألف متر بينها 3 آلاف متر لعرض القطع الأثرية التي يبلغ عددها 2000 قطعة أصلية بتكلفة إجمالية للإنشاءات 160 مليون جنيه.

 

يضم متحف الغردقة فاترينة أطلق عليها مسمي العالم الآخر وهي عبارة عن مقبرة مساحتها 120 مترا مربعا، يعرض فيها فكر المصري القديم عن الحياة الأخرى والعالم الآخر ومظاهر الجمال الذي اتسمت به المقابر الفرعونية وما بها من توابيت ومومياوات ذهبية وموائد قرابين.

 

ويعرض في المقبرة أكثر من تابوت وعدد 2 مومياء ذهبية ومومياء لطفل وأواني الأحشاء والعشرات من تماثيل الأوشابتي.

Dr.Radwa
Egypt Air