الإثنين 13 مايو 2024

«بتبات في شقق مفروشة».. ننشر نص تحقيقات النيابة في قضية «موكا حجازي»

موكا حجازي

الجريمة30-8-2021 | 22:51

محمد زيدان

تمكنت الأجهزة الأمنية في بداية الشهر الماضي، من القبض على فتاة التيك توك "نانسي أيمن صبحي" والمعروفة بـ "موكا حجازي"، لإنشائها حسابا إلكترونيا على تطبيقات تيك توك، ويوتيوب، وإنستجرام، وتبث من خلالها فيديوهات خادشة للحياء، بالاشتراك مع آخر يدعى "معاذ".

وأكدت التحريات التي تم إجراؤها حول المتهمة، أنها تُدعى نانسي أيمن صبحي، ومسقط رأسها عزبة الهجانة الكيلو 4 ونص بمدينة نصر، ومن مواليد يناير 2005، وأوضحت التحريات أنها تركت المنزل ودائمة التنقل في منطقة أكتوبر بين الشقق المختلفة تحسبًا لضبطها.

واستمعت النيابة العامة، خلال التحقيقات، لشهادة العقيد محمد حلمي عيسى، مدير إدارة النشاط الخارجي بالإدارة العامة لحماية الآداب، وشرع المحقق في سؤاله عن الآتي، وأجاب:

س: ما تفصيلات شهادتك بشأن واقعة ضبطك للمتهمة نانسي أيمن صبحي؟

ج : في إطار سياسة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم البغاء، ورصد المواقع الالكترونية التي تعتدي على المبادئ والقيم الأسرية، رصدنا قيام موكا حجازي بإنشاء حساب إلكتروني تبث من خلاله مقاطع فيديو خادشة للحياء العام، عبر مواقع انستجرام ويوتيوب وتيك توك، وتحمل في طياتها فيديوهات خدشة للحياء العام ودعوة للتحريض على الفسق، مقابل استفادتها ماليا مقابل اتساع أعداد المشاهدين، إذ أثارت هذه الفيديوهات غضب واستياء المواطنين.

وبسؤالها عن الفيديوهات التي تقدمها قالت إن شخصا يُدعى «معاذ» عرض عليها تقديم الفيديوهات بهذه الطريقة المبتذلة مقابل المال بعد ازدياد أعداد المتابعين، وهو القائم على تصويرها من هاتفه المحمول، وقالت إن اسمه الكامل هو معاذ محمود فتح الله شعبان، من مدينة كفر الزيات بالغربية.

وأقرت أنها تركت منزل والدتها في مدينة نصر، واتجهت للمبيت في الشقق المفروشة في أكتوبر لدى أصدقائها من الرجال مقابل إقامة علاقات آثمة، فضلا عن اعتيادها التوجه للكافيهات بمدينة السادس من أكتوبر لاستقطاب الرجال.

س: متى وأين حدث ذلك؟

ج : بتكثيف التحريات تبين وجود المتهمة بمنطقة الكافيهات بمدينة السادس من أكتوبر بالقرب من مسجد الحصري، برفقة مجموعة من صديقاتها، فانتقلت إلى المكان برفقة عدد من أفراد الشرطة السريين، ووزعتهم بالمكان بأكمنة ثابتة ومتحركة، وفي هذه الأثناء حاولت هي مغادرة المكان فاستوقفتها وأطلعتها على هوية شخصنا وطبيعة المأمورية، وما انتهت إليه التحريات، فقررت أنها لا تحمل تحقيق شخصية، كما أقرت بصحة التحريات، وتحفظت عليها واقتدناها إلى ديوان الإدارة لتحرير محضر،  وذلك في يوم 8 يوليو 2021، في تمام الساعة 7:30 صباحًا بمنطقة الحصري بأكتوبر.

ما الذي دعاك لإجراء هذه التحريات؟

ج: بسبب ما تبثه المتهمة من مقاطع فيديو خادشة للحياء العام وتمس القيم والمبادئ، وتحرض على الفسق مقابل مبالغ مالية، إذ أثارت هذه المقاطع غضبًا بين أوساط المواطنين.

س:  ما الذي أقرته المتهمة عند مواجهتها بما انتهت إليه تحرياتك وما تجمع لديك من معلومات؟

ج: أقرت بصحة التحريات، وأنها تبث فيديوهات على مواقع تيك توك ويوتيوب وإنستجرام، وتحمل في طياتها خدشا للحياء العام، ودعوة للتحريض على الفسق، وعليه قمنا بالقبض عليها.

س:  ما الذي أقرته المتهمة بشأن ممارستها أعمالا منافية للآداب العامة؟

ج: قررت أنها «ثيب» واعتادت ممارسة العلاقات الآثمة مع الرجال مقابل المبيت في منازلهم والتعايش معهم، وكذلك ترددها على الكافيهات في مدينة 6 أكتوبر، لاستقطاب الرجال.

س: ما الذي أقرته المتهمة عن كيفية تسجيل المقاطع بشبكات الإنترنت رغم عدم امتلاكها هاتفا محمولا؟

ج: أقرت أنها تعرفت على المدعو معاذ محمود فتح الله، إذ عرض عليها تأدية هذه الرقصات وتصويرها هذه الصور وعرضها على الإنستجرام لزيادة أعداد المتابعين والمشاهدات، وأنه هو من يصورها بهاتفه المحمول، وهو القائم على إدارة هذه الحسابات مقابل مبالغ مالية، وحثّها على عمل وتصوير هذه المقاطع على النحو الخادش للحياء العام.

س: ما هو قصد المتهمة نانسي أيمن من هذه الأفعال؟

ج: السعي وراء الشهرة وتحقيق الربح.

س: وما هو  قصد معاذ محمود فتح الله من هذه الأفعال؟

ج: قصده استغلال المتهمة نانسي أيمن في تصوير ونشر هذه المقاطع الخليعة من أجل الربح المادي.

س: ما طبيعة علاقتك بالمتهمين، وهل من خلافات سابقة بينكما؟

ج: لا توجد علاقات سابقة أو خلافات.

س: هل لديك أقوال أخرى؟

ج: لا

Dr.Radwa
Egypt Air