الإثنين 13 مايو 2024

مهمة للنظر ومهدئ للأعصاب.. فوائد مذهلة للجوافة

فوائد الجوافة الصحية

طبيب الهلال31-8-2021 | 20:39

سالي طه

للجوافة العديد من الفوائد الصحية للجسم، ولك لأنها تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات والألياف التي تقي من العديد من الأمراض، منها الوقاية من السرطان والحماية من مرض السكري، فضلا عن تحسين صحة الجهاز الهضمي وتقوية المناعة.

وفي هذا السياق، تقدم بوابة "دار الهلال"، الفوائد الصحية للجوافة كالآتي:

ـ تقوية المناعة

تعد من أهم مصادر فيتامين سي، لذلك تساعد على تقوية المناعة والحماية من أنواع العدوى المختلفة.

ـ جيدة لمرضى السكري

تحتوي على الألياف التي لديها القدرة على التقليل من معدل السكر بالدم فضلا عن أنها تقلل من مضاعفات مرض السكر وتنظم مستوياته بالدم.

 ـ حماية القلب

تعمل على إعادة التوازن بين البوتاسيوم والصوديوم، مما يعمل على تنظيم معدل ضغط الدم والتقليل من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، مما يقي من التعرض إلى الأمراض القلبية والجلطات.

ـ الوقاية من السرطان

تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية، حيث تحتوي على الليكوبين والبولفينولات، والتي تعد من مضادات الأكسدة القوية، فضلا على احتوائها على فيتامين سي المهم للوقاية من مرض السرطان.

ـ تقوية الجهاز الهضمي

تعد مصدرا جيدا للألياف التي تساعد على حماية الجهاز الهضمي، مما يساعد على التخلص من حالات الإمساك، لأنها من الملينات التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء بشكل صحي.

ـ تحسين البصر

تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ والكثير من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تعزيز صحة العين، مما يساعد على الحماية من التعرض إلى بعض الأمراض ومنها إعتام عدسة العين، والإصابة بالضمور البقعي.

ـ خسارة الوزن الزائد

تحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف، التي تساهم في زيادة الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة، وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة.

ـ تهدئة الأعصاب

لأنها تحتوي على عنصر المنجنيز الذي لديه القدرة على الشعور بالاسترخاء.

اقرأ أيضا:

تحذير هام.. أستاذ فيروسات يكشف أعراض متحور دلتا لدى الأطفال

بالاعتماد على التطعيمات.. القضاء على 3 أمراض فيروسية فى مصر

Dr.Radwa
Egypt Air