الخميس 23 مايو 2024

«أوراس للنشر» تختار اسم شهيد الثورة الجزائرية عباس لغرور لجائزتها الجديدة

جائزة الشهيد الرمز عباس لغرور

ثقافة31-8-2021 | 21:13

بيمن خليل

أعلنت دار أوراس للنشر والتوزيع عن جائزتها الأدبية الجديدة والتي تحمل اسم "جائزة الشهيد الرمز عباس لغرور" شهيد الثورة الجزائرية المجيدة، تحت شعار الأفياء يذكرونك يا عباس" وأعلنت الدار فتح أبواب الترشح في مجالات أدبية متنوعة لكل العرب دون التقيد بسن محدد.

وتأتي الجائزة ضمن عدة جهات منظمة منها دار أوراس، ومكتب جمهورية مصر العربية للمنتدى الوطني الإعلامي الجزائري، وذلك بدعم من شقيق الشهيد الرمز عباس لغرور الأستاذ صالح لغرور.

فروع الجائزة:

جائزة أفضل رواية أو بحث تاريخي يتناول الثورة الجزائرية المجيدة في منطقة الأوراس، وقيمة الجائزة هي: طبع العمل ونشره من قبل دار أوراس للنشر والتوزيع، بالإضافة إلى قلادة الرمز عباس لغرور و جائزة مالية قيمتها 5000 جنيه مصري.

الفئة الثانية:

جائزة أفضل ديوان شعري (مخطوط) ، وقيمة الجائزة: طبع العمل ونشره من قبل دار أوراس للنشر والتوزيع، بالإضافة إلى قلادة الشهيد الرمز عباس لغرور وجائزة مالية قيمتها 5000 جنيه مصري.

الفئة الثالثة :

جائزة أفضل نصّ إبداعي شعر (عمودي أو تفعيلة) أو نثر (خاطرة _قصيدة حرة _ قصة ) تتمحور حول الشهيد عباس لغرور، وقيمة الجائزة: طبع ونشر النصوص الـ 20 الأولى في كل فرع بالإضافة إلى قلادة الشهيد الرمز عباس لغرور وجائزة مالية قيمتها 2500 جنيه مصري.

يذكر أن دار أوراس للنشر والتوزيع هي دار بعقل مصري جزائريّ، قام بإنشائها حديثًا الشاعر الجزائري كريم دريزي برفقة زوجتة وشريكته في الدار الأستاذ صابرين الهلالي الصحفية بجريدة الأسبوع المصرية.