الأربعاء 25 سبتمبر 2024

أفعانستان.. تسريب نتائج أهم الحقائب الوزارية فى حكومة طالبان

المتحدث بأسم حركة طالبان

عرب وعالم31-8-2021 | 21:12

سها البغدادي

أفاد مصدر رفيع في حركة "طالبان" عن  أسماء بعض قادة الحركة الذين سيتولون حقائب محورية في حكومة "طالبان"  المرتقب الإعلان عنها خلال الأيام القادمة بحسب ما نقلته وكالة "نوفوستي" 

•الإعلان عن أهم ثلاث حقائب وزارية 
وحسب ما ذكره  المصدر، إنه تم تعيين الملا عبد الغني برادر آخوند وزيرا للخارجية، فيما حصل الملا يعقوب أخوند، نجل مؤسس الحركة، على منصب وزير الدفاع.

وأضاف المصدر، أن خليفة حقاني، نجل أحد أبرز قادة "طالبان" جلال الدين حقاني، حصل على  مفاتيح وزارة الداخلية.

•نتائج الإعلان عن تشكيل حكومة طالبان 
واعلنت حركة طالبان اليوم الثلاثاء  أن المشاورات الخاصة بتشكيل الحكومة المرتقبة قد انتهت وسيتم الإعلان عن نتائجها خلال الأيام القادمة .

قال سهيل شاهين المتحدث باسم الحركة الأفغانية أن :"المشاورات انتهت وسيتم الإعلان عن الحكومة قريبا"، وأكد  أن "المحادثات مستمرة مع الحراك المعارض فى ولاية بنجشير وأن هناك إحراز تقدم جيد وأن القضية ستحل عبر التفاهم".

وتابع "وصلتنا بعض التقارير اليوم و موضوع بنجشير قيد البحث الآن،و إن شاء الله، سيتم حل القضية عن طريق التفاهم بطرق سلمية ونأمل ألا تكون هناك حرب ".

•أمريكا تعلن إنسحابها النهائى من أفغانستان 

 أعلن  جو بايدن الرئيس الأمريكي ، في ساعة متأخرة من مساء  الاثنين أمس ، انتهاء الحرب الأمريكية في أفغانستان بعد انسحاب آخر جندي للولايات المتحدة من مطار كابول.

 أنتهت الولايات المتحدة الأمريكية،من عملية انسحاب قواتها العسكرية من أفغانستان نهائياً، لينتهى الانسحاب الأمريكي بعد عملية إجلاء جوي امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، شملت الآلاف من المواطنين الأمريكيين والأفغان.

وقال الرئيس جو بايدن خلال بيان صادر بعد عدة ساعات من إتمام الجيش الأمريكي انسحابه من أفغانستان: "خلال 17 يوما تمكنت قواتنا من تنفيذ أكبر عملية إجلاء شهدها التاريخ الأمريكي.. قواتنا نفذت عمليات الإجلاء بشجاعة وحرفية وعزم لا مثيل لها".