الإثنين 20 مايو 2024

نقيب الفلاحين: حياة كريمة أولت اهتمامًا كبيرًا بالفلاح

حسين أبو صدام نقيب الفلاحين

أخبار31-8-2021 | 22:06

سالي طه

قال حسين أبوصدام، نقيب الفلاحين، إن مبادرة حياة كريمة أولت اهتماما كبيرا بالفلاح المصري، والعمل على حل المشكلات التي تواجه الأراضي الزراعية، لافتا إلى أن كافة اهتمامات المبادرة ستنعكس بالإيجاب على الفلاح والأسر المصرية في الريف.

وأكد أبو صدام في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أنه تم تنفيذ المشروع القومى لتبطين الترع ضمن مبادرة حياة كريمة، والانتهاء من تبطين عدد كبير من الترع في القري والمحافظات، مما ساهم في وصول المياه لكافة المزارعين، وكانت تمثل إحدي المشلات الكبري التي تواجه الفلاحين، فضلا عن إنشاء مجمعات زراعية لخدمة الفلاحين في القري المختلفة.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن المبادرة أحدثت نقلة نوعية فريدة غيرت شكل الريف المصري للأفضل، لافتا أن هذه المبادرة ساهمت في توفير آلاف من فرص العمل وتشجيع الإنتاج وخلق المشروعات الريفية التنموية، خاصة أن القرى المصرية كانت تعاني خلال السنوات الماضية من الإهمال والتهميش، بالإضافة إلى تهالك وضعف البنية الاساسيه وافتقار الخدمات.

وأشار إلى أن هذه المبادرة خففت الكثير من الأعباء عن كاهل المواطنين، وعملت على تحسين جودة الحياة لديهم، وتوفير مساكن آمنة لهم، وتحسين مستوي معيشتهم، وذلك من خلال إقامة امشروعات الصغيرة والمتوسطة التي ساهمت في تحسين دخول الأسر الفقيرة في القري والنجوع وضمان حياة كريمة لهم.

واجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء ؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بحضور الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور سيد اسماعيل، نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، واللواء إيهاب خضر، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور أسامة حمدي، مستشار وزير الإسكان لشئون المتابعة.

وأكد على المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ مشروعات تطوير الريف المصري، بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين في المواقع المستهدفة بمختلف القطاعات، مشدداً على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المقررة للانتهاء من تنفيذ هذه المشروعات ودخولها الخدمة.

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بعدد من المحافظات

حياة كريمة تنظم قافلة لاكتشاف المواهب بجامعة المنصورة