الأحد 19 مايو 2024

بسبب شكاوى المواطنين.. تغريم شواطئ الإسكندرية 275 ألف جنيه

شواطئ الإسكندرية

محافظات31-8-2021 | 23:06

أحمد علي

اعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عن توقيع 275 ألف جنية غرامات مالية  على مستأجري عدد من الشواطئ بالاسكندرية بعد رصد عدة مخالفات عليها، وتكرار شكوى روادها من فرض إكراميات عليهم، 
وسوء معاملة الجمهور وانخفاض مستوي النظافة خلال الفترة السابقة.

وقال  اللواء جمال رشاد وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف انه عرض   تقريرا مفصلا عن مخالفات بعض شواطئ الإسكندرية علي  اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية التي تتضمن  فرض الإكراميات وسوء معاملة الجمهور وانخفاض مستوي نظافة دورات المياه.

وأوضح "رشاد" أنه تم توقيع الغرامات  علي مستأجري الشواطئ المخالفة خلال شهرى يوليو وأغسطس علي شاطئ طاحونة المندرة السياحى غرامة وقدرها واحد وعشرون ألف جنيها) نظير فرض إكراميات بشكل متكرر وإحداث ضوضاء ناتجة عن تشغيل D.J ونزول البحر ليلا.

كما تم فرض غرامة علي شاطئ وانلى المميز قدرها 7000 جنية نظير إحداث ضوضاء ناتجة عن تشغيل D.J ونزول البحر ليلا.  ومبلغ 25 الف جنية على شاطئ جزيرة الدهب السياحى غرامة  لقيامه فرض إكراميات بشكل متكرر الى جانب خمسة ألاف جنية على شاطئ إدوارد الخراط (خدمة لمن يطلبها)  نظير مخالفة أسعار وإكراميات وقد تم غلق الشاطئ لاحقا  وعشرون الف جنية على شاطئ السرايا (تشغيل ليلى) غرامة  نظير مخالفة للأسعار وفرض إكراميات بشكل متكرر .

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف  تم فرض غرامة علي  مستاجر شاطئ محمود سعيد السياحى قدرها  ثلاثة عشر الف جنيها)نظير تشغيل ألعاب كهربائية وفرض إكراميات وخمسة وعشرون الف جنية على شاطئ بليس ١ المميز غرامة وقدرها ٢٥٠٠٠ جنيه  نظير فرض إكراميات بشكل متكرر وكذلك فرض غرامة قدرها عشرة آلاف جنية علي شاطئ البيطاش المميز  نظير فرض إكراميات بشكل متكرر  وخمسة آلاف جنية على شاطئ إسكندرية الغربي نظير فرض إكراميات.

وتابع " وكيل الوزارة " تم فرض غرامات بإجمالى ١٤٤ ألف جنيه على معظم الشواطئ لمخالفتها الإجراءات الاحترازية التى أعلنتها  محافظة الإسكندرية بشأن تفشى فيروس كورونا.

ولفت " رشاد"  إلى قيام  الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بننشر تلك الغرامات للتأكيد علي قيامها بدورها الرقابي الذي يستهدف في المقام الاول الإصرار علي تحسين مستوي الخدمة علي الشواطئ ومحاسبة من يخالف بنود التعاقد في هذا الشأن. 

وأكد وكيل الوزارة علي  قيام الإدارة  بنشر الغرامات لتكون  رسالة لكافة مستأجري الشواطئ  لإعادة تقييم أوضاعهم وتحسين مستوي الخدمة المقدمة للمواطنين وحسن التعامل معهم.

 وأشار إلى أن تفاعل المواطنين وايجابيتهم في التواصل مع الادارة للتقدم بالشكاوي ضد الشواطئ المخالفة قد لعب دورا كبيرا في الوصول السريع لمواقع تلك المخالفات واتخاذ الاجراءات الحاسمة ضد المسئولين عنها.

والمح إلى  أنه فى حالة تكرار المخالفات يجوز للادارة المركزية للسياحة والمصايف  فسخ التعاقد مع المستأجر  ومصادرة التأمين النهائي له وحرمانه من دخول أية مزايدات تتبع محافظة الإسكندرية. مؤكدا على استمرار الحملات الرقابية على الشواطئ والرد الفوري على شكاوى المصطافين.

الاكثر قراءة