الخميس 16 مايو 2024

مكمورة الدجاج علي طريقة الشيف الشربيني لذيذة و صحية جربيها

صورة مكمورة الدجاج

سيدتي1-9-2021 | 13:47

سعيدة حسن

تعتبر مكمورة الدجاج؛ احدي الوصفات الجديدة والشهية ، وواحدة من الوجبات الصحية المتكاملة؛ حيث تحتوي في مكوناتهاعلي ؛ الدجاج، و الكريمة، و الحليب و البسلة،و الجزر؛ بالإضافة إلي حبة البركة، و السمسم، والتي تمثل مصادر غنية بالبروتين، والكالسيوم، والمعادن،والفيتامينات المتنوعة .

في التقريرالتالي؛ نعرض مكونات وصفة مكمورة الدجاج، وطريقة الإعداد، و التحضير،والطهي علي طريقة الشيف الشربيني 

المقادير

قطع دجاج

بصل

ثوم

بسلة

جزر

فلفل أبيض

جوزة الطيب

حبهان

ملح

زبدة

كريمة وحليب

أرفة

جبنة موزاريلا

عجينة ملفية

حبة البركة

سمسم

زيت زيتون

 

طريقة الإعداد والتحضيروالطهي

الخطوة الأولي

يتم تحضيرمقلاة؛ و يفضل مقلاتين؛لانجاز التحميردفعة واحدة ، ودهنهما بالزبدة؛ثم إضافة قطع الدجاج للتحمير، بعدها يتم إضافة البصل، والثوم، مع التقليب، ثم إضافة البسلة، و الجزر، مع الاستمرارفي التقليب، و إضافة الملح، والفلفل الأبيض، و الحبهان، و الإرفة، وجوزة الطيب   .

الخطوة الثانية

يتم إضافة كوبين من الكريمة بالحليب إلي المكونات السابقة، وتترك لمدة 10 دقائق  علي النار؛حتي تنضج مع إضافة الجبنة الموزاريلا

الخطوة الثالثة

نحضر العجينة الملفينة، و يتم فردها بالدقيق ، ثم طيها أربع طيات، ووضعها في طبق بلفريزرلمدة نصف ساعة؛ حتي لا تذوب عند وضعها علي البرام الساخن؛ الذي تم تحضيره في الخطوتين الأولي و الثانية  .

الخطوة الرابعة

بعد نضج الفراخ، والبسلة، والجزر، في صوص الكريمة بالحليب؛  يتم نقلها من المقلاة إلي البرام؛ ويتم دهن حواف البرام بالزيت؛ ليتم تغطيته بعجينة الملفية،بعدها يتم دهن سطح العجينة بالزيت أيضا، و تزينها بحبة البركة و السمسم .

الخطوة الأخيرة

يتم وضع البرام في الفرن في درجة حرارة متوسطة؛ لمدة ثلث ساعة حتي تنضج و تتخذ العجينة اللون الأصفرالمائل للإحمرار،ثم تقدم لأفراد الأسرة