السبت 18 مايو 2024

برلماني: مجمع الورش الحرفية بمدينة الأمل يأتي في إطار بناء الإنسان المصري

النائب عمرو درويش

برلمان1-9-2021 | 14:20

إيمان مجدي

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن الدولة المصرية انتهجت سياسية القضاء علي المناطق العشوائية والغير الأمنة، مؤكدا أن الرئيس السيسي أول من اهتم بالقضاء علي سرطان العشوائيات والمناطق الخطرة.

وأضاف درويش، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن توجيهات الرئيس السيسي بإقامة مجمع حديث متكامل للورش الحرفية في مدينة الأمل سيساهم في خلق وتوفير فرص عمل للشباب، لافتا أن منطقة الأمل كانت ضمن المناطق التي تم تطويرها، وإقامة هذا المجمع سيضيف قيمة للمدينة.

وأكد عضو مجلس النواب، أن تطوير مدينة الأمل "عزبة الهجانة" سابقا غير كثيرا من هدف الحياة وتطوير المدينة يأتي في إطار منظومة بناء الإنسان المصري، لافتا أن ملف تطوير العشوائيات دليل قاطع للرد علي شائعات إهمال الدولة لأبنائها.

وتابع درويش: المواطن البسيط علي رأس أولويات الحكومة المصرية، والرئيس السيسي لديه رغبة دائمة علي تحسين معيشة المواطنين بشكل عام ومحدودي الدخل والبسطاء بشكل خاص وذلك لإيمانه بأن المواطن المصري يستحق العيش بحياة كريمة.

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد وجه بإقامة مجمع حديث متكامل للورش الحرفية في مدينة الأمل شرق القاهرة، والذي سيضم وحدات حرفية متخصصة للسكان مزودة بكافة الخدمات اللازمة، وذلك في إطار التطوير الشامل للمنطقة.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء أ.ح أحمد إسماعيل مساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروعات شرق القناة، واللواء أحمد فودة مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة لمشروعات الهيئة الهندسية، واللواء أشرف العربي رئيس المكتب الاستشاري الهندسي بالهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي مساعد رئيس الهيئة الهندسية لتصميمات الطرق".

اقرأ أيضا:

صحف اليوم تبرز توجيه الرئيس بإقامة مجمع متكامل للورش الحرفية بمدينة الأمل

"تحيا مصر برئيسها".. رواد فيس بوك يُشيدون بإقامة مجمع حديث متكامل للورش الحرفية

الاكثر قراءة