الثلاثاء 11 يونيو 2024

السجن عامًا مع إيقاف التنفيذ للمتهم بالتعدي على مواطن بالبساتين بسبب ركن سيارة

محكمة

الجريمة1-9-2021 | 17:12

زينب سعيد

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة عاطل بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ لاتهامه بضرب مواطن وإحداث كسر في الجمجمة، بسبب خلافات بينهما علي ركن سيارة في البساتين.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد فؤاد  الشربيني،  وعضوية  المستشارين خالد عزت الشربيني، وسامي حسن، وأمانة سر ممدوح غريب.

و كشف أخر الإحالة  قيام المتهم بضرب المجني عليه بعد نشوب مشاجرة بسبب وجود خلافات سابقة بينهما باستخدام أداة من الأدوات  التي تستخدم في الاعتداء علي الأشخاص.

 

  وشهد معاون مباحث قسم البساتين، أنه وبالانتقال والفحص تبين نشوب مشاجرة بين كلاً من المصاب والمتهم بسبب وجود خلافات سابقة بينهما،  حيث تمكنا من ضبط المتهم وتبين أنه مصاب بجرح في الوجه من الناحية اليسري وبسؤاله أقر بحدوث مشاجرة بينه وبين الطرف الأول بسبب خلافات سابقة، قام على إثرها بالتعدي عليه بالضرب بواسطة عصا خشبية  بالرأس محدثا إصابته.

 

وفي سياق منفصل : قررت نيابة البساتين حبس المتهم الرئيسي في تبادل إطلاق النيران بين رجال الشرطة وأفراد تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالإكراه، أعلى الدائري 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة تمكنت من القبض على زعيم تشكيل عصابي هرب بعد مطاردة مثيرة أعلى دائري البساتين، أسفرت عن مقتل وإصابة شريكيه.

 

ونجحت أجهزة الأمن في تتتبع مسار هروب المتهم وتم ضبطه مختبئا داخل شقة بمنطقة السلام وبحوزته السلاح الذي استخدمه في إطلاق النار على ضابط الشرطة الذى كان يقود قوة أمنية لملاحقته مما تسبب في إصابة سيدة تصادف مرورها محل الواقعة.

 

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة إخطارا مفاده أنه أثناء تواجد قوة من مديرية أمن القاهرة أعلى الطريق الدائري بالبساتين في اتجاه التجمع استغاث بهم أحد المواطنين لقيام 3 أشخاص بمحاولة خطفه وسرقته بالإكراه، مستقلين سيارة ميكروباص بدون لوحات، مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء أحدثت به جرح قطعى بفروة الراس نتيجة ضربه بمطواه من أحد المتهمين.

 

وقامت القوة الأمنية بمطاردة السيارة على الطريق الدائري، التي يستقلها التشكيل العصابي وتبادل إطلاق النار ومصرع السائق وإصابة سيدة تصادف مرورها، فيما قام أفراد العصابة بإطلاق النيران على قوات الشرطة، فبادلتهم القوات إطلاق النيران مما نتج عنه مصرع قائد السيارة، وإصابة أحد أفراد التشكيل العصابى وفرار أحد المتهمين وبحوزته فرد خرطوش، وتم ضبط المتهم المصاب وبحوزته سلاح أبيض المستخدم فى إحداث إصابات بالمجنى عليه.

 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم ، وتولت النيابة العامة للتحقيق.