الخميس 6 يونيو 2024

رئيس الوزراء يفتتح بطولة العالم للدراجات للناشئين رسميا

رئيس الوزراء اثناء الافتتاح

ملاعب الهلال1-9-2021 | 20:30

محمد عاطف

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ـ رسميا ـ بطولة العالم للدراجات للناشئين، التي تقام على مضمار استاد القاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر من اليوم وحتى 5 سبتمبر الجاري. 

وشهد مدبولي مراسم حفل الافتتاح، التي تضمنت عروضا فنية ورياضية وألعابا نارية، بحضور وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، والدكتور وجيه عزام، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات، بالإضافة إلى ديفيد لبارتيانت، رئيس الاتحاد الدولي، وإنريكو دلاساكا رئيس الاتحاد الأوروبي، وعدد من سفراء الدول المشاركة في المنافسات ويصل عددها إلى 46 دولة.

بدأت مراسم حفل الافتتاح بفقرة غنائية للفنان محمد نور، بعدها تم استعراض لأعلام الدول المشاركة، ثم استعراض بالدراجات، لإحدى الفرق وبعدها عرض للألعاب النارية.

وقال وزير الرياضة، الدكتور أشرف صبحي، إقامة البطولة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعكس اهتمامه بالرياضة، وما تحظى به المنظومة الرياضية في مصر من عاية. 

وأضاف: "تتشرف مصر باستضافة البطولة، التي جاء تنظيمها بالتسيق مع كل الجهات المعنية، لتوفير إمكانات إنجاحها التي يشارك بها أكبر دول العالم، موضحا أنه كانت هناك متابعة يومية مع اللجنة المنظمة، على مدار الأسابيع الماضية، للاطمئنان على سير العمل".

ومن جانبه أكد الدكتور وجيه عزام، أن استضافة مصر منافسات بطولة العالم للدراجات للناشئين، لأول مرة، يعد حدثا فريدا، خاصة أنه يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفا أن الرئيس السيسي له الفضل في تحويل مضمار الدراجات، من مكان مهجور، إلى مضمار دولي ينال إشادات الدول المشاركة في بطولة العالم، وذلك خلال وقت قياسي. 

ووجه عزام الشكر، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته لهذه البطولة المهمة، كما عبر عن شكره إلى رئيسي الاتحادين الدولي، والأوروبي، على حضور منافسات البطولة. 

يشارك في بطولة العالم للدراجات، 47 دولة، حيث توالى وصول الوفود على مدار الأيام الماضية.