السبت 4 مايو 2024

سقوط هارب من حكم بالمؤبد بحوزته هيروين وسلاح نارى وذخائر بالجيزة

قبض

الجريمة2-9-2021 | 12:50

انور فاروق

سقط فى قبضة رجال المباحث عنصر إجرامى بحوزته كمية من مخدر الهيروين وسلاح نارى وذخائر بمنشاة القناطر.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة للبحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة قيام (عنصر إجرامى - سبق إتهامه فى قضايا "قتل – مخدرات" ، ومطلوب التنفيذ عليه "بالسجن – السجن المؤبد" فى قضايا "سلاح نارى – سرقة بالإكراه" - مقيم بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر) بممارسة نشاطاً إجرامياً فـى الإتجار بالمواد المخدرة مُتخذاً من دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه ، وبحوزته (بندقية آلية - عدد من الطلقات  - كمية لمخدر الهيروين - هاتف محمول - مبلغ مالى) ، وبمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، والسلاح النارى للدفاع عن نشاطه الإجرامى والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ألقى ضباط مباحث القاهرة القبض على هارب من 15 سنة سجن، وبحوزته هيروين بمنطقتى حلوان والتبين.

البداية عندما تمكنت الدورية الأمنية بقسم شرطة حلوان، من القبض على عاطل هارب من حكم بالسجن لمدة 15 سنة، في جناية حيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

وبدأت تفاصيل الواقعة خلال مرور قوة أمنية من ضباط قسم شرطة حلوان، لتفقد الحالة الأمنية وضبط الخارجين عن القانون، وخلال السير بشارع صالح صبحي دائرة القسم، اشتبهوا في المدعو "م أ"، 45 سنة، عاطل، وبتفتيشه عثر بحوزته على سلاح أبيض "موازة"، وقطعة صغيرة من جوهر الحشيش المخدر.

وبالكشف الجنائي على المتهم، تبين أنه مطلوب في الجناية رقم 5630 لسنة 2012، التهمة سلاح ناري، ومحكوم عليه بالسجن 15 سنة، وتم اقتياده لديوان القسم.

وفى التبين، نجحت وحدة المباحث في ضبط سائق توك توك قبل ترويج كمية من الهيروين المخدر على المتعاطين بدائرة القسم.

وكشفت التحريات التي أجراها النقيب مصطفى عبد المعبود، معاون مباحث قسم شرطة التبين، عن قيام المدعو "م. خ"، 35 سنة، سائق توك توك، بالاتجار في المواد المخدرة، متخذا من دائرة القسم مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وبإعداد الأكمنة اللازمة تم القبض على المتهم، وبتفتيشه عثر بحوزته على 40 تذكرة هيروين، ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات البيع، والهاتف لتسهيل تواصله مع الزبائن

Dr.Randa
Dr.Radwa