الأربعاء 26 يونيو 2024

التنمية المحلية: 4 دورات تدريبية جديدة للعاملين بالمحليات الأسبوع المقبل

مركز التنمية المحلية بسقارة

أخبار2-9-2021 | 14:40

دار الهلال

ينفذ مركز التنمية المحلية بسقارة الأسبوع المقبل 4 دورات تدريبية هي تنمية مهارات القيادات في مجال أملاك الدولة و الإدارة الهندسية لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم، ودورة تنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات التدريب.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الخميس - أن هذه الدورات تشمل أيضًا دورة تنمية مهارات المديرين والعاملين بمشروعات إدارة المواقف، ودورة التخطيط وتحديد الأهداف وإعطاء وتلقي رد الفعل للمديرين والعاملين بالمراكز التكنولوجية، ويستفيد منها 135 متدربًا من جميع المحافظات.

وأضافت أن مركز سقارة احتفل بانتهاء 7 دورات تدريبية من دورات إعداد المدربين TOT بمجالات نظم المعلومات الجغرافية GIS، وإدارة المشروعات PMP، وتصميم الشبكات Net works، وتحليل البيانات SPSS، وبناء القدرات الشخصية والقيادية Soft Skills، وإدارة الأزمات Crisis Management، وحماية الطفل، واستفاد من هذه الدورات 156 متدربًا من جميع المحافظات وديوان عام الوزارة ومركز سقارة. 

وقال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، إن الوزارة قررت الاستفادة من خريجي دورات إعداد المدربين TOT التي نظمها مركز سقارة على مدار أسبوعين والاستعانة بهم كمدربين بمحافظاتهم وبنفس محتوى الدورات التي تتم في مركز سقارة.

وأضاف أنه تم الاستعانة بالمتميزين منهم كمدربين في تنفيذ نفس الدورات المدرجة في خطة سقارة للعام التدريبي الحالي، كما سيتم الاستفادة من مشروعات التخرج التي أعدها المتدربون في تنفيذ حقائب تدريبية جديدة يتم إدراجها في خطط تدريب مركز سقارة.

وأشار إلى أن دورات الـ(TOT) التي نظمها مركز سقارة ساهمت في إفراز عناصر قادرة على الإدارة الجيدة للدورات التدريبية ولتدريب العاملين لا مركزيًا في المحافظات، خاصة وأن لديهم القدرة على تصميم البرنامج التدريبي ولديهم مهارات العرض والتقديم والقدرة على معرفة الجوانب النفسية والصور الذهنية لدي المتدربين وكيفية تصحيحها أثناء الدورة التدريبية والاستخدام الأمثل للغة الجسد وإدارة حلقات النقاش وورش العمل والعصف الذهني، وخلق روح المنافسة لدي المتدربين بما يعمل علي تطوير مهارات العاملين وانعكاسه على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في المحافظات.

وأوضح أن الهدف العام لبرامج (TOT) التي ينظمها مركز سقارة هو إعداد مدربين محترفين لديهم خلفية وخبرات عملية كافية للعمل كمدربين مع إكسابهم المهارات التي تمكنهم من نقل المعلومات والخبرات إلى الآخرين بالأساليب التدريبية الحديثة بما يساهم في تنفيذ رؤية مصر 2030 في المحليات وآليات تطبيق الحوكمة المحلية.