السبت 11 مايو 2024

المدير العام للإيسيسكو: المنظمة تولي اهتماما كبيرا بتعزيز قيم التعايش والحوار

المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي

عرب وعالم2-9-2021 | 18:22

دار الهلال

 أكد المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، أن المنظمة تولي اهتماما كبيرا بتعزيز قيم التعايش والحوار، وتتبنى التعليم من أجل السلام، ودعم بناء قدرات النساء والشباب، وتوفير التعليم الجيد للجميع، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في مجالات التعليم والثقافة وحماية البيئة.


جاء ذلك خلال مباحثات المدير العام للمنظمة، اليوم /الخميس/، مع النائب الأول لوزير خارجية أوكرانيا أمينة جباروف، وبمشاركة سفيرة أوكرانيا المفوضة فوق العادة لدى المملكة المغربية فاسيليفيا أوكسانا يوريفنا، عبر تقنية "الفيديو كونفرانس"؛ لبحث آفاق التعاون بين الإيسيسكو وأوكرانيا في مجالات التربية والعلوم والثقافة.


وأشار المدير العام للمنظمة إلى أن الإيسيسكو تبني برامجها وأنشطتها لتحقيق هذه الأهداف، بالشراكة مع الجهات المختصة في الدول الأعضاء، وتنفتح على التعاون مع الدول غير الأعضاء والمنظمات الدولية والجهات المانحة، لفائدة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم.


ومن جانبها، أكدت النائب الأول لوزير خارجية أوكرانيا حرص بلادها على بناء تعاون مثمر مع منظمة الإيسيسكو، مشيرة إلى أنه يعيش في أوكرانيا ما لا يقل عن مليون ونصف المليون مسلم، وأنها تزخر بالمواقع التاريخية وعناصر التراث غير المادي.


وأشادت النائب الأول لوزير خارجية أوكرانيا بالأدوار التي تقوم بها الإيسيسكو في حماية التراث وتطوير التعليم وبناء قدرات النساء والشباب.

Dr.Radwa
Egypt Air