السبت 29 يونيو 2024

علاج آلام الظهر على طريقة فيلم فول الصين العظيم (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 2-9-2021 | 20:13

ميادة عبد الناصر

من منا لم يشاهد فيلم النجم محمد هنيدى فول الصين العظيم ولقطاته المميزة مع الجد الصينى وهو يعالج مرضاه بأشكال مختلفة وغريبة بعض الشئ والتى يستخدم فيها العنف بشكل كبير ورغم هذا فالمريض يذهب له باستمرار لإكمال العلاج وفى الفيديو المرفق والذى انتشر بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعى نظرا لغرابته الشديدة حيث تظهر فى المقطع  طريقة غريبة لعلاج آلام الظهر والمفارقة أنها بداخل الصين أيضا.

ويبدأ المشهد برجل مستلقى بكل أريحية على بطنه ويديه، داخل صالة للألعاب الرياضية، وبعد أن يقوم عدة أشخاص بربطه جيدا يقوم أحدهم بشد الجهاز بشكل مفاجئ فيطير الرجل فى الهواء معلقا من يديه وقدميه فى طريقة مثيرة لشد الظهر حتى يتخلص من الآلام بشكل سريع .

وقد تم تداول الفيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعى وحقق آلاف المشاهدات وذلك نظرا لغرابته الشديدة التى أثارت ردود أفعال متباينة بين رواد السوشيال ميديا الذين أبدو دهشتهم من هذه الطريقة فى العلاج فقال أحدهم يا لها من طريقة عجيبة فى العلاج ألا يخاف هذا الرجل من حدوث مضاعفات أخرى لهذا العنف المتبع وقال أخر لم أرى هذا العلاج فى أى مكان فى العالم أنها أغرب طريقة أراها فى حياتى .

وقد أثبتت الدراسات أن آلام الظهر مسألة شائعة جدًا إذ يُعد ألم الظهر السبب الأكثر انتشارًا للتوجه للعلاج الطبي وللتغيب عن العمل، لكن بالإمكان تجنب غالبية أنواع آلام الظهر بالحفاظ على الجسم فى وضعيته الصحيحة وعدم حمل الأشياء ثقيلة الوزن.

وفي حال فشلت محاولات تجنب ألم الظهر فان علاجًا بسيطًا يمكن القيام به من البيت بالإضافة إلى الحرص على تفعيل الجسم بشكل صحيح من شأنه أن يُعالج آلام الظهر خلال عدة أسابيع ليعود الظهر إلى حالته الصحية السليمة لمدة زمنية طويلة، كما يُعد اللجوء لحل جراحي لالآم الظهر مسألة نادرة جدًا