الأربعاء 8 مايو 2024

تذبذب في أسعار النفط بداية تعاملات اليوم

أسعار النفط

اقتصاد3-9-2021 | 10:47

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط اليوم عدم استقرار واتجهت لتحقيق مكاسب متواضعة قبل التقرير الشهري للوظائف في الولايات المتحدة، خاصة بعد ضعف الدولار.. وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتا أو ما يعادل 0.2% إلى 73.16 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أربعة سنتات ما يعادل 0.1% إلى 69.95 دولار للبرميل.. كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخامي النفط القياسيين 2% أمس الخميس، لتضع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي على مسار الارتفاع 1.8% في الأسبوع، بينما يتجه برنت صوب تحقيق مكسب أسبوعي بنسبة 0.6% .

وقال ستيفن إينس الشريك الإداري لدى إس.بي.آي لإدارة الأصول إن التحرك النزولي لخام غرب تكساس الوسيط يرجع على الأرجح لقيام المتعاملين بالتخلص من انكشاف مراكزهم على السوق قبل تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية لشهر أغسطس، بفعل مخاوف من أن التقرير ربما يأتي أضعف من متوسط التوقعات.

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا "في ظل أن سوق النفط ستظل تسجل عجزا قويا لبقية العام، يبدو أن النفط مهيأ للارتفاع أكثر في الوقت الذي تبعث فيه أوبك+ بإشارات عن الانضباط في تقليص التخفيضات وتواصل المخزونات الأمريكية الهبوط".

وتأتي زيادة الأسعار هذا الأسبوع أيضا في ظل انخفاض الدولار الأمريكي مما يقلص تكلفة النفط لحائزي بقية العملات ومع تداعيات الإعصار إيدا.. وما زال إنتاج نحو 1.7 مليون برميل يوميا من النفط متوقفا في خليج المكسيك بالولايات المتحدة، إذ تبطئ الأضرار التي لحقت بمناطق هبوط وإقلاع طائرات الهليكوبتر ومستودعات الوقود عودة الأطقم إلى المنصات البحرية وفقا لما ذكرته "رويترز".

Egypt Air