الخميس 9 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 3-9-2021.. قطع المياه 3 أيام بهذه المناطق

قطع المياه

تحقيقات3-9-2021 | 11:47

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 3-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار بينها، إعلان وزارة الصحة والسكان من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، عن إطلاق ٧ قوافل طبية، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، وأوضحت وزارة الصحة، أن القافلة ستبدأ من اليوم الجمعة، وتستمر غدًا السبت، والإعلان عن تسجيل 303 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تنظيم الإدارة العامة للتوجيه المائي بغرب الدلتا التابعة لقطاع تطوير الري، المؤتمر الأول الموسع لمحافظة البحيرة بين أجهزة وزارتي الري والزراعة، وممثلي البنوك الوطنية (الأهلي والزراعي) بشأن تأهيل المساقي والتحول من الري بالغمر إلى الري الحديث.

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، باستكمال برنامج وخطة الوزارة بإقامة مؤتمرات موسعة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة بالتنسيق والتعاون المشترك مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتفعيل القرار الوزاري المشترك رقم 161 لسنة 2021 بشأن تعميم نظم الري الحديث.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية، عن قطع المياه عن مناطق "شارع الجلاء - منطقة كفر زلابية - شارع الشهداء" بمدينة أشمون من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً، وذلك أيام السبت الموافق 4/9/2021، والأحد 5/9/2021 والاثنين 6/9/2021 والثلاثاء 7/9/2021.

وأوضحت الشركة، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن أسباب انقطاع المياه لاستكمال أعمال الاحلال والتجديد وربط الشوارع الفرعية على الخطوط الجديدوأهابت بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسئولى الهيئات الحكومية والمستشفيات بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لاستخدامها خلال تلك الفترة المذكورة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، عن خروج 439 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 240325 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 303 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 12 حالة جديدة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان من خلال صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي عبر الفيس بوك، عن إطلاق ٧ قوافل طبية، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

وأوضحت وزارة الصحة، أن القافلة ستبدأ من اليوم الجمعة وتستمر غدًا السبت.

وتختص القافلة بالكشف في التخصصات التالية: نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال و الباطنة - الأنف والأذن والعظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل.

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

«التخطيط لفتح أسواق جديدة لتصدير فاكسيرا إلى الدول الأفريقية».. أطباء: خطوة صائبة فى الوقت الأمثل

Egypt Air