السبت 18 مايو 2024

الاتحاد الأفريقي يشيد بالسباح يوسف محمد بعد كسره رقما قاريا في سباق 200 حرة

سباحو مصر نالوا إشادة الاتحاد الأفريقي

ملاعب الهلال3-9-2021 | 16:44

دار الهلال

نجح السباح يوسف محمد تصنيف طبي s3 في تحقيق رقم أفريقي جديد قدره ٤:٤٦:٧٨ في سباق ٢٠٠ متر حرة، وذلك خلال مشاركته الأولى بدورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020.

ونال يوسف محمد إشادة كبيرة من الجميع بعد خوضه المشاركة وتحقيق نتيجة إيجابية وكسر الرقم الأفريقي، مما جعل الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقي للسباحة تشيد به وتنشر صورته على الصفحة بعد تحقيقه للرقم الأفريقي الجديد.

وأعرب الدكتور أيمن الجندي المدرب العام لمنتخب السباحة، عن سعادته بما حققه يوسف محمد خلال مشاركته الأولى في الدورة، والذى تطورت أرقامه بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية، ومن المتوقع أن يتطور أكثر من ذلك خاصة أنه مازال صغير السن.

كما أعرب الجندي عن سعادته أيضا ما حققته السباحة ملك عبد الشافي من إنجاز كبير حيث أنها أول سباحة مصرية تصل للنهائيات سواء على المستوى البارالمبي أو الأولمبي.

وتم إعداد ملك بشكل قوى عقب عدم نزول تصنيفها الطبي في بطولة ألمانيا الأخيرة، حيث تم التعامل مع التصنيف القديم sb4 وتكملة البرنامج التدريبي حتى تم تطوير رقمها من 2:21 دقيقة والذي تأهلت به إلى طوكيو حتى وصل إلى 2:13 وهو الرقم الذي حققته بالدورة البارالمبية في سباق 100 متر صدر وحطمت بيه الرقم الأفريقي.

وكذلك تم تطوير أداء باقي السباحين حيث خفض السباح زياد كحيل رقمه لأقل من دقيقتين لأول مرة في سباق 100 متر صدر في تصنيف طبي  sb4، بالإضافة إلى تطوير أرقامه في الظهر أيضا.

أما البطلة آية الله أيمن فقد أدت بشكل رائع في سباق 50م حرة وأتمنى لها أن تحقق رقما جيدا في سباق 400م حرة بنفس المستوى، خاصة أنها سباحة ملتزمة بتدريباتها وتبذل مجهودا كبيرا، والأجمل من ذلك هو أن جميع لاعبي المنتخب من أصحاب الأعمار الصغيرة وسيكونوا مستقبل المنتخب لسنوات طويلة ويستطيعون المنافسة على الميداليات، وهناك أيضا عناصر جيدة لم يحالفها الحظ في المشاركة بالدورة رغم تحقيقهم للأرقام التأهيلية، ولكن الكوتة فرضت اختيار عدد أقل.

الاكثر قراءة