الخميس 23 مايو 2024

"خطوة مهمة جدًا".. إشادات على السوشيال ميديا بقرار إنشاء وحدة لحماية المرأة من العنف

العنف ضد المرأة

الهلال لايت3-9-2021 | 21:11

نهلة علام

تفاعل الرواد مع القرار الذي أصدرة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  حيث أنه أصدر قراراً ينص علي إنشاء وحدة تسمي "الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف" تتبع مجلس الوزراء، ونص القرار على أن هدف الوحدة هو :
- تلقي الشكاوى والبلاغات المتعلقة بقضايا العنف ضد المرأة، وذلك عن طريق ممثلي الوزارات والجهات المعنية بالوحدة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لفحصها والتصرف فيها، وفقا للقواعد القانونية المقررة، والتواصل والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بشأنها .
- تمكين الضحايا من تقديم شكاواهن وبلاغاتهن ومتابعتها عن طريق مكان واحد تيسيرا للإجراءات، وبما يضمن حماية حقوقهن والحفاظ عليها. 
بالإضافة إلى التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتوفير إقامة مناسبة مؤقتة للضحايا أثناء إجراءات التحقيق، في الأحوال المقررة قانونا، والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية لتوفير المعونة وكافة الخدمات القانونية والنفسية والاجتماعية اللازمة إلى الضحايا.
هذا القرار حاز على إعجاب المتابعين وخصوصاً النساء حيث علقت متابعى قائلة "حلو الكلام ده عشان الراجل يعرف بقيمه المرأه ويخاف يزعلها او يجى عليها" وقالت الآخرى "لازم فيه توعية انهم يبلغوا من الاول ومش يسكتوا وتوفير مكان امن ليه او مساعدة للي محتاجة لانهم بيخافوا يبلغوا فمش يلاقوا مكان بعد كدا" وأضافت متابعة " ينصر دينك يا استاذ" 
وعلى جانب آخر علق الذكور على الامر في إطار كوميدي مطالبين بحقوقهم حيث قال أحدهم " طب ما فيه رجاله بتنضرب من الستات تعمل اي؟ العدل يا حكومه " وعلق آخر " العنف دلوقتي بقي ضد الرجاله كفايه اللي بيتقطعوا " والأخير يعلق "ومين يحمينا من عنف المرأه"