الجمعة 21 يونيو 2024

ضبط 102 مخالفة تموينية بأحياء الإسكندرية

جانب من المضبوطات

محافظات3-9-2021 | 19:48

أحمد علي

قال المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالاسكندرية، إنه تم شن حملات تحت اشراف هيئة الرقابة الإدارية على البقالين التموينيين، حرصا من المديرية على أموال الدعم المقدم من الدولة إلى  المواطنين.

واضاف فى بيان له اليوم الجمعة أسفرت هذه الحملات التى شملت جميع أنحاء الإسكندرية متمثلة فى إدارات الرقابة بالمديرية و إدارات المنتزة و شرق و وسط و غرب و الجمرك و العجمى و العامرية و برج العرب عن تحرير عدد 102  محضر متنوعا لبقالين تموين.

واوضح"  سعد "  الحملات اسفرت عن تحرير عدد 67 محضر متنوع لبقالين تموين مخالفين مابين عدم إعلان عن أسعار السلع التموينية أو أسعار سلع فرق نقاط الخبز و تحرير عدد 13 محضر عدم إعلان عن أسعار السلع التموينية لمنافذ مشروع جمعيتى.

كما تم تحرير عدد 14 محضر  توقف بقالين تموين عن العمل بدون إذن مسبق من التموين ، وتحرير عدد 6 محاضر عدم حمل شهادات صحية لبقالين تموين الى جانبرتحرير عدد ٣ محاضر عدم احتفاظ بسجلات التفتيش لبقالين تموين .

وأكد وكيل الوزارة علي  اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه هذه المخالفات للعرض على وكيل النائب العام.

وفى سياق متصل شهدت المحافظات الساحلية إقبالا كبيرا من المصطافين، اليوم؛ والذين حرصوا على التوجه إلى الشواطئ خلال إجازة نهاية الأسبوع هربا من حرارة الجو، وسط انتشار مكثف من رجال الإنقاذ البحرى تحبسا لأى حالة طوارئ.

فى الإسكندرية، شن رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف جمال رشاد، وبالتعاون مع وحدة التدخل السريع حملة على كورنيش منطقتى كليوباترا وبحرى، لإزالة التعديات على سور الكورنيش، موجها تحذيرات شديدة اللهجة بالتوقف عن فرض الإكراميات على رواد الشواطئ وإساءة معاملتهم.

وحذرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية من خلال الرايات الحمراء من عدم النزول للسباحة فى الأوقات المعتمدة، خاصة مع ارتفاع مستوى الأمواج والتنبيه على مسئولى الشواطئ بمنع نزول البدالات ورفع درجة استعداد الغطاسين والتأكيد على تواجد المراقبين على أبراج المراقبة.

وفى بورسعيد، تزايد إقبال المصطافين على شواطئ بورسعيد من المحافظات المجاورة، أمس؛ هربا من حرارة الجو، مع انتشار مكثف لرجال الإنقاذ البحرى، فضلا عن الاستمتاع برحلة داخل المدينة ومنطقة السوق التجارية.
وفى جنوب سيناء، شهدت شواطئ المحافظة، أمس، إقبالًا من المواطنين الذين استغلوا إجازات نهاية الأسبوع للهروب من حرارة الجو فى مياه خليجى السويس والعقبة وشواطئ مدينة صور سيناء المجانية.

وأكد محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، إنه جرى التشديد على الاهتمام بنظافة الشواطئ، ورفع المخلفات أول بأول، مع التأكيد على اتباع جميع التعليمات الخاصة بمجابهة فيروس كورونا، ومنع المواطنين نهائيًا من نزول البحر مع حلول الليل.

وأكد المحافظ أن جميع الشواطئ بمدن خليج السويس مجانية، وجرى توفير جميع الخدمات بها، إضافة إلى التنسيق مع الجهات الأمنية ومديرية الصحة لتوفير سيارة إسعاف بالقرب من كل شاطئ، وعناصر من الأمن لتدخل فى حالة حدوث أى طوارئ.