الثلاثاء 14 مايو 2024

انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالإسكندرية

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالإسكندرية

محافظات4-9-2021 | 10:18

أحمد علي

أعلنت مديرية التعليم بالإسكندرية الانتهاء من تجهيز لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الدور الثاني، بالمحافظة وأن جميع اللجان الامتحانية، ستكون معقمة تماما ضد فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.

 تبدا اليوم السبت امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2021، والمقرر أن تستمر حتى 13 سبتمبر الجاري، وذلك للطلاب الذين رسبوا في مادتين بالدور الأول لامتحانات الثانوية العامة حيث يحتسب لهم فقط نصف الدرجة، أو من تقدموا باعتذار عن خوض الامتحانات في حينها، فيما أعلنت الوزارة احتساب الدرجة الكاملة للطلاب المؤجلين بعذر قهري والتى يأتى أبرزها العذر الطبي والصحي. وأصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعليمات لمديريات التعليم والصحة والأمن بإنهاء كافة الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة، لتوفير بيئة آمنة للطلاب.

وشدد الشريف، على ضرورة الالتزام التام بالتعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الامتحانات في هذه الظروف الاستثنائية وجائحة كورونا التي تمر بها البلاد. وأكد المحافظ على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والملاحظين داخل اللجان، فضلا عن ضرورة ارتداء الكمامات، ومراعاة التباعد الاجتماعي حرصا على حياة الطلاب والمعلمين.

ويبدأ ماراثون الدور الثاني للثانوية العامة بامتحان اللغة العربية ثم تتوالي الامتحانات باختبارات اللغة الأجنبية الثانية يوم الأحد، ثم امتحان الجبر والهندسة الفراغية لشعبة العلمي يوم الاثنين.

فيما يخوض الثلاثاء شعبتي العلمي والأدبي امتحاني الفيزياء والتاريخ، على أن تشمل امتحانات الأربعاء والخميس اللغة الأجنبية الأولى والديناميكا لشعبة العلمي، وتستكمل باقي المواد في الأسبوع التالي على أن يكون الختام في 13 سبتمبر بامتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

وأوضح الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية إن امتحانات الثانوية العامة 2021 دور ثان، ستبدأ ، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، لافتا الى تعقيم وتطهير شاملة لجميع المدارس التي ستقام بها لجان الامتجانات .

Dr.Radwa
Egypt Air