السبت 8 يونيو 2024

«حياة كريمة».. توزيع 24 طن لحوم على الأسر الفقيرة بأسوان

محافظ اسوان

محافظات4-9-2021 | 15:04

محمد إبراهيم

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المسئولين بمديرية الأوقاف مع المحليات والأجهزة المعنية بالمتابعة الميدانية لتوزيع 24 طنا من صكوك الأضاحى ضمن الدفعة السادسة ، وذلك فى إطار مساندة الفئات المستهدفة من البسطاء ومحدوى الدخل، تحت إشراف الشيخ يوسف مصطفى مدير الدعوة بالمديرية.

ومن جانبه، أشاد محافظ أسوان بحرص وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة على الاستمرار في تنفيذ مشروع صكوك الأضاحي لتوفير كميات من اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجاً بمختلف القرى والمناطق الشعبية، مؤكداً أن ذلك يتكامل مع الجهود التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لتوفير حياة كريمة للبسطاء وخاصة في القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية للتطوير الشامل للريف المصرى.

وفى سياق متصل تنطلق صباح الغد فعاليات مشروع تنشيط القرى الأكثر احتياجاً بقرية "وادي عبادي 2" التابعة لمركز إدفو بأسوان تحت شعار "قوافل السعادة"، ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "التطوير الشامل لقرى الريف المصرى.. حياة كريمة"، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وتقام الفعاليات بإشراف من الإدارة المركزية للطلائع بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بمتابعة من فتحى عبد الحافظ وكيل الوزارة بأسوان.

وقال فتحى عبد الحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، إنه يشارك في "قوافل السعادة" العديد من الجهات كمديرية الصحة ممثلة في القوافل الطبية، وكذا الصندوق القومى لمكافحة وعلاج الإدمان والمخدرات، وأيضاً المجلس القومى للأمومة والطفولة، بجانب قصر ثقافة أسوان، بالإضافة إلى فرق شعبة الفن التعبيرى بمركز شباب الحدود، وشعبة الكشافة بمركز شباب الحصايا، وشعبة الأشبال بمركز شباب الكلح.

وأوضح عبد الحافظ أن "قوافل السعادة" يهدف تنظيمها إلى خلق أجواء ترفيهية داخل القرى المستهدفة ضمن المبادرة الرئاسية من خلال تقديم عروض فنية وألعاب ترويحية وورش فنية للطلائع والشباب والفتيات بكل قرية سيتم تنفيذ القافلة بها بشكل تتابعى بما يساهم في تحقيق أكبر إستفادة ممكنة من هذه القوافل الترفيهية