الإثنين 27 مايو 2024

"الله على جمالك يا مصر".. النهر الأخضر في العاصمة الإدارية يبهر رواد "فيسبوك"

النهر الأخضر

الهلال لايت4-9-2021 | 17:29

إيمان علي

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالصور التي نشرها هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، للنهر الأخضر بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدين أنه أحد المشاريع التي تدل على أن مصرتسير في الطريق الصحيح لنهضة كبرى ستغير  جميع جوانب الحياة.

ونشر يونس عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، صورا متسائلا من خلال المثل الشعبي الشهير الذي يشير إلى مفارقة الجمع بين شيئين متناقضين: "مين اللي جاب البحر عند العاصمة الإدارية الجديدة؟!"، مضيفا: "ده النهر الأخضر.. تحيا مصر".

وأثار مشروع النهر الأخضر إعجاب رواد السوشيال ميديا والذين علقوا عليه بشكل إيجابي، ومن هذه التعليقات :" تحيا مصر"، و"الله على جمالك يا مصر"، و" هي دي الجمهورية الجديدة، كل حاجة فيها حلوة وجديدة، تحيا مصر"، و" ما شاء الله حفظ الله مصر واهلها وجيشها ورئيسها يا رب العالمين"، و" الله اكبر .. ماشاء الله .. هي دي مصر اللي نفخر بيها".

والنهر الأخضر في الأساس عبارة عن حديقة كبيرة من المناطق الخضراء، تضم داخله بحيرة صناعية، وليس مياه من نهر النيل، أما مصدر مياه البحيرة عبارة عن مياه معالجة بالمحطات.

وبمجرد الانتهاء من التنفيذ ستصبح الحدائق المركزية واحدة من أكبر الحدائق حول العالم، في حين تنقسم المنطقة إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، تعكس كل منها طابعا بصريا وعمرانيا مميزا.

وتضم المنطقة حديقة إسلامية، حديقة مغطاة، نادي اجتماعي، منتج صحي متكامل، بحيرات ومطاعم، حديقة أعمال فنية، منطقة ألعاب ترفيهية، ساحات احتفالات، مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة، نادي رياضي ترفيهي، حديقة تعليمية للأطفال.